السعودية

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص .. توضيح هام من وزارة الموارد

يتساءل البعض عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص، وبناءً على هذه التساؤلات جاء بيان توضيحي هام من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المتواجدة في المملكة، وفي المقال التالي سوف نوضح الموعد الذي تم تحديده لجميع العاملين في القطاع الخاص.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص

تبدأ إجازة عيد الفطر 1445 للقطاع الخاص في المملكة اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 29 رمضان 1445 هجريًا، وذلك بعد انتهاء دوام يوم الأحد الموافق 28 رمضان 1445 هـ.

والمدة التي تستمر بها هي أربعة أيام حتى يوم الخميس الموافق 11 أبريل 2024م، وتكون الجمعة والسبت إجازة أسبوعية، وبذلك يستأنف العمل في مؤسسات القطاع الخاص صباح يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024م.

اقرأ أيضًا: كم يوم؟! إجازة عيد الفطر السعودية للقطاع الخاص والعام والطلاب

تحذير بضرورة الالتزام بإجازة عيد الفطر

 إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاصيجب أن تلتزم جميع المؤسسات والشركات في القطاع الخاص بمنح الموظفين فترة الإجازة الرسمية التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتكون تلك الإجازة مدفوعة الأجر وفقًا لنظام العمل السعودي.

كما يشمل ذلك عدم السماح بالعمل خلال فترة الإجازة، حيث تخضع المؤسسات التي تخالف هذا القرار لعقوبات مالية وفقًا للنظام،والتي يبلغ قدرها 5000 ريال سعودية غرامة للمدير الذي يرفض منح موظفيه إجازة العيد.

اقرأ أيضًا: عروض رحلات عيد الفطر | استمتع بعطلة العيد في أفضل الفنادق السعودية متى إجازة عيد الفطر

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع العام

وفقًا للإعلان الرسمي الصادر من الحكومة السعودية، فإن إجازة عيد الفطر 2024 لـ القطاع العام والعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024م وتستمر حتى يوم الأحد 14 أبريل 2024م، وتكون إجازة مدفوعة الأجر.

اقرأ أيضًا: متى العوده للمدارس بعد العيد؟! موعد نهاية إجازة عيد الفطر للطلاب

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للطلاب

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد إجازة عيد الفطر للطلاب والطالبات والمعلمين وجميع العاملين في القطاع التربوي في المدارس الحكومية والخاصة والأهلية التي بدأت عطلتها في تاريخ 28 ماري 2024.

تستمر الإجازة بالنسبة لهم لمدة 18 يوم فقط ويستأنف الطلاب عودتهم في تاريخ 12 أبريل، واستكمال الفصل الدراسي الثالث في يوم الاثنين الموافق 6 شوال 1445.

في الختام نكون قد بينا موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص بناءً على التوضيح الهام الصادر من وزارة الموارد، كما بينا الإجازة الناتجة في هذا العيد بالنسبة لـ المقيدين في وزارة التربية والتعليم القطاع العام في المملكة، عطلة سعيدة للجميع!.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى