خدمات الإمارات

هل ابناء المواطنات يحصلون على جواز اماراتي؟ تجنيس أبناء المواطنات في الإمارات

هل ابناء المواطنات يحصلون على جواز اماراتي؟ تجنيس أبناء المواطنات في الإمارات هو الموضوع الذي شغل تفكير الكثير من النساء في دولة الإمارات، لذا قدمنا لهم هذا المقال ليتعرفوا على أهم التفاصيل المتعلقة بتجنيس أبنائهن في الدولة، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

هل ابناء المواطنات يحصلون على جواز اماراتي؟

من خلال ما يلي سوف نتعرف على أحدث التفاصيل المتعلقة بحصول أبناء المواطنات على الجواز الإماراتي والذي حددته الحكومة الإماراتية:

  • يمكن للمواطنات أن تكون بتقديم طلب الحصول على جواز إماراتي لطفلها وذلك إذا كان قد تمت ولادته في الدولة وقد مر عليه 6 سنوات بحد أدنى.
  • كما يمكن للطفل الذهاب بنفسه لطلب الحصول على جواز السفر، وذلك إذا قد تخطى عمر 18 عام.
  • وهذا ما حددته الدولة فيما يخص الحصول على الجواز الإماراتي للأطفال من المواطنات الأصليات لدولة الإمارات، حيث أن الجنسية لا يتم إعطاءها لهم بشكل مباشر على عكس الأطفال من المواطنين الإماراتيين الذكور.

شاهد أيضًا: هل الدبلوم التربوي شرط للتدريس في الامارات؟ شروط التدريس في الامارات

تجنيس أبناء المواطنات في الإمارات

فيما يلي بعض الحالات التي يتم فيها إعطاء الجنسية الإماراتية للأطفال أبناء المواطنات في الإمارات العربية المتحدة:

  • تضمنت التعديلات القديمة المتعلقة بحصول أبناء المواطنات على الجنسية الإماراتية، حيث أنه يحصل المولود من أم إماراتية على الجنسية الإماراتية حين يبلغ سن 18 أو تقوم الأم نفسها بطلب الجنسية.
  • إذا كان أبناء المواطنات قد ولدوا في الدولة وكان الأب مجهول الهوية، فيمكن للابن الحصول على الجنسية الإماراتية إذا تم تقديم طلب لذلك.
  • إذا تمت ولادة الطفل خارج دولة الإمارات وكانت أمه مواطنة إماراتية أصلية، فيتم منحه الجنسية حسب المعايير التي طلبتها الدولة.

شاهد أيضًا: كيف اتبنى طفل يتيم في الامارات؟ شروط التبني في الامارات

من يحصل على الجنسية الإماراتية

حددت دولة الإمارات العربية المتحدة بعض المعايير التي إذا توفرت يتم منح الأجانب الجنسية الإماراتية، وتتمثل تلك المعايير فيما يلي:

  • إذا كان الشخص من أصحاب الفئات التي حددتها الدولة، وهم الأطباء والعلماء والمبدعين والعباقرة والمخترعين والمهندسين وأصحاب المهن المهمة للدولة.
  • الزوجة الأجنبية المتزوجة من مواطن إماراتي يحمل الجنسية الإماراتية، على أن يكون لديها كافة المعايير المطلوبة.
  • الأطفال الذين ولدوا في دولة الإمارات العربية المتحدة ولم يتم التعرف على هوية والديه، فيعد الطفل اللقيط المولود في الدولة من ضمن أبنائها.

إلى هنا أيها السادة الكرام ننهي موضوع مقالنا بالإجابة على سؤالكم هل ابناء المواطنات يحصلون على جواز اماراتي؟ تجنيس أبناء المواطنات في الإمارات عسى أن يكون مقالنا قد أفادكم بما تحتاجونه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى