سوق التداول

هل تحل عملة الحوثيين محل الريال اليمني؟! صور العمله اليمنيه الجديده

هل تحل عملة الحوثيين محل الريال اليمني؟ فقد أشار محافظ البنك المركزي اليمني إلى إصدار عملة معدنية جديدة، وهذا للمرة الأولى منذ سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء وأغلب محافظات الشمال اليمني، وبات التساؤل حليف المواطنين حول إذا كانت ستحل عملة الحوثيين محل الريال اليمني، وعن طريق موقعنا سنوضح الهدف من إصدار العملة الجديدة.

هل تحل عملة الحوثيين محل الريال اليمني

قام محافظ البنك المركزي اليمني الخاضع لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء أعلن عن إصدار عملة معدنية جديدة من فئة الـ 100 ريال، وهذا في سياق مواجهة مشكلة العملة التالفة.

هل تحل عملة الحوثيين محل الريال اليمني

فقد أشار المحافظ “هاشم إسماعيل” في مؤتمر صحفي إلى أن تداول العملة المعدنية الجديدة سوف يبدأ من اليوم الأحد، وهذا من خلال فتح نقاط تعمل على مدار الساعة لاستبدال العملة التالفة.

أكد المحافظ على أن طرح العملة المعدنية الجديدة في البلد لن يؤثر أبدًا على أسعار الصرف؛ وذلك لأنها بديلة عن العملة التالفة، وحذر كافة المواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية والقطاعات التجارية من التعامل أو القبول بعملة مزورة وإحلالها محل عملة قانونية.

اقرأ أيضًا: ماهي عملة أستراليا وتاريخها

الهدف من إصدار عملة معدنية جديدة في اليمن

أوضح الحوثيون عبر إعلانهم عن العملة المعدنية أن الهدف منها هو مواجهة أزمة سيولة حادة، نتيجة تلف العملة الورقية المتداولة في مناطق سيطرتها وذلك بشكال البلاد.

حيث أشار البنك المركزي اليمني في بيان إلى أنه يرفض ذلك الإجراء الذي وصفه بـ “أنه تصعيدي خطير وغير قانوني”، وأضاف أيضًا ألا يأخذ بعين الاعتبار بأي شكل من الأشكال مصالح المواطنين.

اقرأ أيضًا: تاريخ عملة اليورو، ما هو اسم عملة اليورو وفئاتها بالصور

إن المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله تعاني من ندرة في العملة اليمنية الصادرة عن البنك المركزي في عدن، وهذا ناتج عن قرار سابق أصدرته الجماعة بمنع تداول تلك العملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى