معلومات عامة

هل تمت رؤية الهلال؟! توقعات عيد الفطر 2024 في السعودية

هل تمت رؤية الهلال؟ ها هي ساعات قليلة تفصل المملكة العربية السعودية عن رؤية هلال غرة شوال لعام 1445 هـ، والإعلان عن بداية أول أيام عيد الفطر المبارك وانتهاء شهر رمضان، مما جعل المحكمة العليا السعودية تدعو إلى استطلاع الهلال، بالتالي من خلال موقعنا سوف نعرض موعد عيد الفطر في السعودية.

هل تمت رؤية الهلال في السعودية

هل تمت رؤية الهلاللم تتم رؤية هلال غرة شوال 1445 هـ بعد في السعودية، حيث إن المحكمة العليا دعت جميع سكان المملكة العربية السعودية من أجل تحري هلال شهر شوال اليوم الإثنين الموافق 29 رمضان و8 أبريل، وهذا في تمام الساعة الـ 6:36 مساءً من أفق مكة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تطلق الإنذار الأحمر في هذه المناطق السعودية!! رياح شديدة وأمطار وشبورة تمنع الرؤية

اقرأ أيضًا: مفاجآت بخصوص رؤية الهلال!! البرغش يؤكد.. هذا الأمر سيعوق عملية الرؤية في مرصد تمير

موعد عيد الفطر في السعودية

تجدر الإشارة إلى أنه وفق التوقعات الفلكية فأن موعد عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء بعد الغد الموافق 10 أبريل 2024م، فالحسابات الفلكية تدل على أن القمر سوف يغرب من أفق مكة اليوم الإثنين 29 رمضان، وهو يوم تحري هلال شوال.

ذلك في تمام الساعة الـ 6:26 مساءً قبل غروب الشمس بحوالي 12 دقيقة، وقبل حدوث الاقتراب، مما يعني عدم تحقق شروط دخول الشهر فلكيًا، وتكون رؤية القمر اليوم مستحيلة، ووفق هذه الحسابات أعلنت الجمعية الفلكية في جدة أن غدًا الثلاثاء المتمم لشهر رمضان أي 30 يومًا والأربعاء العيد.

اقرأ أيضًا: هل بكره عيد؟! المرصد العالمي للفلك يوضح رمضان كامل أم لا هذا العام

إن شهر رمضان هذا العام يأتي كاملًا 30 يومًا، ولكن حتى الآن لم يتم رؤية هلال شهر شوال لعام 1445 هـ، بسبب الظاهرة الكونية الفلكية كسوف الشمس التي تقترن بولادة هلال الشهر، مما يصعب رؤية القمر في السماء خلال هذا المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى