اذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن اضطراب إدمان الانترنت وأضراره كاملة الفقرات 2023

إذاعة مدرسية عن اضطراب إدمان الانترنت وأضراره كاملة الفقرات تضيف الكثير من المعلومات والتوعية للطلاب، يعد إدمان الانترنت هو واحد من المشكلات الشائعة والمتكررة بصورة كبيرة لدى الطلاب والتي تعمل الإذاعة المدرسية عبر فقراتها المختلفة على مناقشتها وطرح الحلول لها ومن خلال موقع مرحبا نعرض الاذاعة كاملة الفقرات عن ادمان الانترنت.

إذاعة مدرسية عن اضطراب إدمان الانترنت وأضراره كاملة الفقرات

تعتبر الإذاعة المدرسية هي واحدة من أهم الأنشطة التي يشاركها بها العدد يمن الطلاب والتي تتضمن عرض الكثير من المواضيع الإذاعية المهمة ومن أبرزها اضطراب الإدمان للإنترنت والأضرار الكاملة الناتجة عنه والتي يجب أن يتجنبها الجميع.

يمكنك تحميل نموذج إذاعة مدرسية عن اضطراب إدمان الانترنت وأضراره بصيغة ال pdfمن هنا“.

مقدمة اذاعة مدرسية عن إدمان الإنترنت

تعد فقرة المقدمة الإذاعية هي أولى الفقرات الإذاعية المهمة والتي تتضمن العديد من الكلمات الرقيقة والعبارات التي يشاركها الطلاب من أجل البدء بعرض الموضوع الإذاعي لهم وهي كما يلي:

في صباح يوم قديم أشرقت شمسه أود اليوم أن أبدأ معكم الحديث يا أصدقائي عن أحد الأمور الضارة والتي نهملها جميعًا حتى تزيد وتتفاقم مع الوقت وهي الإدمان لشبكات الإنترنت ونتعرف من خلال برنامجنا الإذاعي لليوم عن إدمان الإنترنت وكيفية تخطيه.

اقرأ أيضًا: فقرة الحديث الشريف عن الصبر للإذاعة المدرسية شاملة جميع الفقرات بالمقدمة والخاتمة

فقرة القرآن الكريم عن إدمان الإنترنت

ينتظر الكثير من الطلاب الاستماع في يومهم الدراسي إلى فقرة القرآن الكريم والتي تحمل المعاني الكبيرة والكثيرة لدى الكثيرين، وتتمثل هذه الفقرة فيما يلي:

{يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَمَا فِي ٱلۡأَرۡضِ ٱلۡمَلِكِ ٱلۡقُدُّوسِ ٱلۡعَزِيزِ ٱلۡحَكِيمِ (1) هُوَ ٱلَّذِي بَعَثَ فِي ٱلۡأُمِّيِّـۧنَ رَسُولٗا مِّنۡهُمۡ يَتۡلُواْ عَلَيۡهِمۡ ءَايَٰتِهِۦ وَيُزَكِّيهِمۡ وَيُعَلِّمُهُمُ ٱلۡكِتَٰبَ وَٱلۡحِكۡمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبۡلُ لَفِي ضَلَٰلٖ مُّبِينٖ} [سورة الجمعة:1 – 2].

فقرة الحديث الشريف عن إدمان الإنترنت

يهتم العديد من الطلاب بالانتباه الشديد إلى فقرة الحديث الشريف والاستماع إليها بكل دقة وتمعن، حيث يتضمن واحدة من أهم النصائح من أشرف الخلق التي يجب أن ننتبه لها، فكلنا في غفلة وتتمثل فقرة الحديث الشريف فيما يلي:

أنه لا تزولُ قدمَا عبدٍ يومَ القيامةِ حتى يسألَ عن عمُرِه فيمَ أفناه، وعن علمِه فيمَ فعَل، وعن مالِه من أين اكتسَبه وفيمَ أنفقَه، وعن جسمِه فيمَ أبلاه” [الراوي: ابن باز].

فقرة الكلمة الصباحية عن إدمان الإنترنت

تعتبر فقرة الكلمة الصباحية واحدة من أهم الفقرات التي يطرحها الطلاب باستمرار ويشاركون من خلاها العديد من العبارات والكلمات الشيقة من أجل طرح الموضوع الإذاعي لهم وتتمثل فيما يلي:

في بداية كلمتنا الصباحية القديمة أود اليوم أن أطرح عليكم يا أصدقاء موضوعنا الإذاعي القديم والذي يمكن أن يعاني منه الكثيرون دون الوعي والإدراك لهذا الأمر وهو عن الإدمان للإنترنت وما ينتج عنه من أضرار ذهنية وعقلية مختلفة.

فقرة هل تعلم عن الانترنت

ضمن التعرف على إذاعة مدرسية عن اضطراب إدمان الانترنت وأضراره كاملة الفقرات يمكن التعرف أيضًا على فقرة هل تعلم والتي تعتبر من أهم الفقرات الإذاعية المهمة وهي كما يلي:

  • هل تعلم أنه يوجد على الإنترنت أكثر من 4.46 مليار صفحة.
  • هل تعلم ان الموقع الأول بالعالم لا يزال متصل بالإنترنت.
  • هل تعلم أن إدمان الإنترنت له أضرار كبيرة مثل الفوائد.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن أهمية غسل اليدين كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة pdf

خاتمة الاذاعة المدرسية عن الإدمان

تتمثل فقرة الخاتمة للاذاعة المدرسية عن الإدمان والأضرار المختلفة له فيما يلي:

في نهاية موضوعنا الإذاعي نتمنى ان نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة والنصائح التي تضيف لكم في حياتكم ونشكركم على حسن الاستماع لنا.

يعتبر إدمان الإنترنت هو أحد المشكلات الخطيرة التي تواجه الكثيرون بصورة كبيرة مع مر الزمان ولذلك تهتم المنظومة التعليمية بطرح هذه الموضوعات المهمة والمتميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام