اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية رائعة عن مواضيع جديدة مع فقرة هل تعلم مميزة جدًا تُبهر الطلاب والمعلمين

سنعرض لكم في هذا المقال اذاعة مدرسية رائعة عن مواضيع قديمة، والإذاعة المدرسية تعتبر أحد البرامج المميزة التي تقدمها المدارس في صباح كل يوم، ويرجع أهمية برنامج الإذاعة المدرسية في مد الأشخاص ببعض المعلومات المختلفة عن بعض الأمور، ونعرض لكم في هذا المقال وعبر موقع مرحبا اذاعة مدرسية رائعة عن مواضيع قديمة.

اذاعة مدرسية رائعة عن مواضيع قديمة

هناك العديد من المواضيع القديمة والمميزة الذي يمكن التحدث عنها في البرنامج الإذاعي وأحد أهم وأبرز هذه البرامج هي الإذاعة عن الرفق بالحيوان، ونعرض لكم إذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان فيما يلي:

مقدمة إذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين ما أجمل أن نبدأ يومنا الدراسي ببرنامج إذاعي مميز، حيث سنحاول مدكم ببعض المعلومات الهامة عن أهمية الحيوان، وسنحاول أن نوضح مدى الحرص على الرفق بالحيوان.

فقرة القرآن الكريم إذاعة مدرسية

ما أجمل أن نبدأ برنامجنا الإذاعي بكلام الله تعالى الذي حثنا على الرفق بالحيوان، حيث نعرض فقرة القرآن الكريم ومع الطالب (…):

  • { وَالأَنْعَامَ خَلَقَهَا لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ * وَلَكُمْ فِيهَا جَمَالٌ حِينَ تُرِيحُونَ وَحِينَ تَسْرَحُونَ * وَتَحْمِلُ أَثْقَالَكُمْ إِلَى بَلَدٍ لَّمْ تَكُونُواْ بَالِغِيهِ إِلاَّ بِشِقِّ الأَنفُسِ إِنَّ رَبَّكُمْ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ *وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ} [سورة النحل – الآية : 5].

فقرة الحديث الشريف إذاعة مدرسية

وبعد كلام الله ما أجمل أن نؤكد هذا الكلام بحديث رسوله، وفقرة الحديث ومع الطالب الرائع (….):

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [ بينما رجل يمشي فاشتد عليه العطش فنزل بئراً فشرب منها، ثم خرج فإذا هو بكلب يلهث، يأكل الثرى من شدة العطش قال: لقد بلغ هذا الكلب مثل الذي بلغ بي، فملأ خفه، ثم أمسكه بفيه، ثم رقي، فسقى الكلب، فشكر الله له، فغفر له) قالوا يا رسول الله، وإن لنا في البهائم أجرا؟ قال: (في كل كبد رطبة أجر].

اقرأ أيضًا:اذاعة مدرسية عن القراءة.. إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

فقرة هل تعلم إذاعة مدرسية

ما أجمل أن يمتد الطالب من هذا البرنامج الإذاعي بعض المعلومات الهامة عن الحيوانات، ومع فقرة هل تعلم والطالب المتميز (….):

  • هل تعلم إن النسور تميل إلى الانتحار عن الإصابة بأي مرض.
  • هل تعلم إن التمساح لا يتمكن من إخراج لسانه من فمه.
  • هل تعلم إن عدد الفقرات في عنق الزرافة هو نفس العدد في عنق الإنسان.

اقرأ أيضًا:حكم عن اليوم الوطني 93 إذاعة حكمة عن اليوم الوطني

خاتمة إذاعة مدرسية

وفي ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم نتمنى أن نكون قدمنا لكم موضوع شيق وأضفنا لكم بعض المعلومات الهامة عن الحيوانات التي أوصانا الله عز وجل ورسوله بهم في الكتاب الكريم والعديد من الأحاديث الشريفة.

إلى هنا قد نكون عرضنا ووضحنا لكم اذاعة مدرسية رائعة عن مواضيع قديمة وتعد الحيوانات في الوقت الحالي ذو فائدة كبيرة لبعض الأشخاص في مختلف المجالات والأمور المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام