اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي كاملة تعد من أهم البرامج الإذاعية التي بها يُستهل العام القديم، والتي يجب أن تشتمل على فقرات مميزة تدبّ روح الحماس في نفوس الطلاب بعد طول غياب عن صرحهم العلمي، وهذا بعينه ما سنقوم به من خلال موقع مرحبا وذلك بعرض إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين.

اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي كاملة

تستعد مختلف المدارس إلى استقبال عام دراسي قديم قريبًا، وبجانب التجهيزات المتعددة من تنظيف الفصول، تحضير المقررات الدراسية وجداول المواد لا يمكن الإغفال عن الإذاعة المدرسية؛ لأنها ستكون بمثابة حفل استقبال الطلاب في هذا اليوم وعليه نعرض فيما يلي إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي كاملة.

يمكنك تحميل نموذج اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي كاملة pdf “من هنا”

1- مقدمة الإذاعة

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ قائد مدرستنا، معلمينا الأجلاء وزملاءنا الأعزاء، لكم اشتقنا كثيرًا ولا تسعنا الدنيا فرحًا بأن رزقنا الله مرة أخرى لقاءًا قديمًا تبتهج له نفوسنا، نتمنى أن تكون الإجازة قد مضت على خير وأن يكون اليوم بداية مشرقة للجميع، والآن هيا بنا نبدأ أول إذاعة في عامنا القديم”.

اقرأ أيضًا: كلمة اذاعة مدرسية صباحية عن الاجتهاد قصيرة وجميلة وقديمة

2- القرآن الكريم

“خير ما نبدأ به عامنا بل يومنا هي الدرر القرآنية، آيات الذكر الحكيم الذي به تطمئن القلوب وتستشعر بركات ربها وهي تشملها، نطلب منكم أن ننصت إلى زميلنا (الاسم) وهو يتلو آيات الله”:

{يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِن تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ فَتَكُن فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ} [لقمان: 16 – 17].

اقرأ أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية عن العلم السعودي مميزة

 3- الحديث الشريف

“صدق الله العظيم، بعد أن سكْنت أرواحنا بكلام الله نتمسك بتلك السكينة بكلام المصطفى الذي لا ينطق عن الهوى، وذلك مع الحديث الشريف مع زميلنا (الاسم)”:

“عن جابر بن عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ” [حديث صحيح].

 4- سؤال وجواب

“الآن يا أصدقائي بما أننا بدأنا عامًا دراسيًا قديمًا فلما لا نجعله مليئًا بجوٍ من المرح والفائدة أيضًا، وذلك من خلال فقرتنا التالية وهي سؤال وجواب؛ حيث نطلب منكم من يعرف إجابة السؤال يقوم برفع يديه فقط”:

السؤال الجواب
من هو الصحابي المُلقّب بشاعر الرسول؟ حسان بن ثابت
ما هو الغاز الناتج عن عملية البناء الضوئي؟ الأكسجين
ما هو العدد الذي لا يمكن قسمته على أي عدد آخر؟ 0
ما هو أطول أنهار العالم؟ نهر النيل

 5- كلمة الصباح

“قبل أن نختتم معكم إذاعتنا المدرسية نستمع معكم إلى كلمة مدير مدرستنا المعلم (الاسم)”:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دمتم بخير وأمان، مرحبًا بكم جميعًا في عامٍ دراسي قديم، أرغب في البداية بتهنئة أبنائي الطلاب على نتائجهم المُشرّفة للعام الماضي التي أكدت أن مجهودنا لا يضيع هباءً.

هذا يجعلني أتوجه بالشكر إلى كل معلم في تلك المدرسة يؤدي دوره ويسعى إلى تقوى الله فيما كُلف به، لا أريد أن أطيل عليكم الحديث لكن اسمحوا لي أن أخبركم أننا ككل عام سنعمل سويًا حتى نصل إلى أعلى المراتب الأخلاقية والعلمية على التوازي وبعون الله سننجح في تلك المهمة، والسلام”.

اقرأ أيضًا: دعاء اذاعة مدرسية للاطفال قصير جداً مكتوب وبالصور وورد

6- خاتمة الإذاعة

“شكرًا لك معلمنا الفاضل وشكرًا لجميع الحاضرين الذين أعطونا وقتهم واستمعوا لإذاعتنا، التي نرغب في أن تكون مثمرة بالنسبة لكم وألا تكون تسببت في أي ضيقٍ، يومٌ سعيد وعامٌ مليء بالنجاح والتوفيق ونلقاكم على خير بإذن المولى تعالى”. 

بهذا القدر يكون مقالنا الإذاعي قد وصل إلى ختامه حيث فيه عرضنا اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي كاملة الفقرات، والتي لا بد من التدريب عليها جيدًا قبل تقديمها على الرغم من أن ابتكار أفكار أخرى مقاربة لها سيكون حتمًا بالأمر الأحسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام