قبائل

البابطين وش يرجعون؟ ومن هم أبرز شخصيات البابطين؟

البابطين وش يرجعون؟ ومن هم أبرز شخصيات البابطين؟ فأبرز شخصياتها السبب الرئيسي في بحث بعض الأشخاص عنها من أجل معرفة أصلها وكامل معلوماتها، ومن خلال موقع مرحبا نوضح أصل العائلة وغيرها من المعلومات المهمة عنها، وذلك لأنها من أكبر العائلات التي تتطرق في الكثير من المجالات.

البابطين وش يرجعون

البابطين من العائلات الكبيرة الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تعود أصولها إلى شبه الجزيرة العربية، وترجع إلى عبيدة من بني عائد من قبيلة قحطان، وهو ما يُشير إلى أن أصلها يعود إلى قبيلة قحطان، ولهذه العائلة الكثير من البطون التي تنتشر في أماكن متفرقة، ولكن في نهاية هذا التفرق استقرار على أرض الكويت وكذلك المملكة.

ديار عائلة البابطين

عائلة البابطين من العائلات التي كانت تعيش في السدير، ولكنها بعد تنقل وترحال من مكان إلى آخر استقرت في الكويت والمملكة، وكان التنقل بهدف البحث عن الملأ والكلأ، ولهم الكثير من الصناعات التي برعوا فيها، وهي ما جعلتهم من كبار الشيوخ ورجال الأعمال، وهم الأشخاص الذين استغلوا طاقتهم في خدمة البلاد والارتقاء بها.

اقرأ أيضًا: المغيري وش يرجع ، أصل عائلة المغير من أي قبيلة

فروع قبيلة البابطين

البابطين قبيلة كبيرة تنتمي إلى قحطان، وينحدر منها عدد كبير من العائلات والفروع، حيث يوجد الكثير من الأسر بها الذين قد تبادلوا بين بعضهم البعض المصاهرة، وبالتالي فإنهم يرجعون إلى النسب نفسه، ومن هذه العائلات:

  • عبد الوهاب.
  • عبد الرحمن.
  • عبد الله.
  • آل إبراهيم.
  • آل محمد.

اقرأ أيضًا: عائلة الشهوان وش يرجعون، اصل عائلة الشهوان

سبب تسمية عائلة البابطين بهذا الاسم

يوجد الكثير من الروايات التي كتبها المؤرخين عن هذه العائلة، والتي اختلفت بها الآراء، وإلى الآن لا يمكن التوصل إلى القصة الحقيقة نظرًا لاختلاف الروايات عن بعضها البعض، وفي توضيح البابطين وش يرجعون نعرض جميع الآراء التي توضح قصة تسميتها بهذا الاسم والذي اختلف عليه الكثير، ويظهر فيما يلي:

في الرواية الأولى قيل إن الجد الأكبر كان من البدو، وغادر مكانه، وعندما ظل الجد عبد الله في انتظاره دون أن يخرج من السدير عاد صاحب الأمانة وأخذ في البحث عنه ولكنه لم يجده، وهنا بدأت محاولاته في إخبار القبيلة بأن سنه كبير وببطن صغير، وهنا قالوا أهو بطين؟ وحينها عرفه أهل القرية وأخرجوه، وحينها سموه أبو بطين وبذلك أصبح لقب العائلة.

في رواية أخرى ذُكر أن الاسم يعود إلى مرض الطاعون الذي هاجم العائلة في الكويت، وحينها قرر أهل البلد إزالة الأبواب الخشبية ووضع أبواب من الطين بدلًا منها، واحتفظوا بكافة ما قد يحتاجون إليه من طعام وشراب لحين أن يذهب عنهم الوباء، ولذلك أطلق عليهم عائلة البابطين.

اقرأ أيضًا: أبا الخيل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

أشهر شخصيات عائلة البابطين

قد برز عدد كبير من شخصيات العائلة، والذين قد اشتهروا بنجاحهم في عدد كبير من المجالات المختلفة عن بعضها البعض، وقد ازداد شأن العائلة كثيرًا بوجودهم بها، وفيما يلي نوضحهم:

  • خالد البابطين.
  • عبد العزيز سعود البابطين.
  • ياسر عبد الرحمن البابطين.
  • عبد الله البابطين.
  • سعود البابطين.
  • عبد الرحمن البابطين.

 تتميز عائلة البابطين بقدرتها على التفوق في الكثير من الحرف والمجالات، وذلك ما تبين من خلال توضيح البابطين وش يرجعون حيث خلد التاريخ قدرتهم على التميز في الكثير من الصناعات.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”بم تميز أبناء البابطين في الصناعة؟” answer-0=”تميزوا في تصنيع التكيفات والأجهزة الإلكترونية وفي مجال التجارة.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ما هي الماركات التجارية التي دعمها البابطين؟” answer-1=”Speed Call، Home Queen وماركة أمان وغيرها.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام