قبائل

عائلة الشهوان وش يرجعون في شبه الجزيرة العربية؟

عائلة الشهوان وش يرجعون في شبه الجزيرة العربية؟ إذ يوجد في شبه الجزيرة العربية العديد من القبائل التي يفتخر بها أبناؤها، وتعتبر عائلة الشهوان من أكبر وأشهر القبائل في المنطقة، ولها حظ وفير من الشهرة بين العائلات، وفى الفترة الأخيرة تزايد البحث في علم الأنساب، لذا وعبر موقع مرحبا سنوضح أصل عائلة الشهوان وعشيرتها وأشهر ؤالشخصيات الموجودة فيها.

عائلة الشهوان وش يرجعون

اشتهرت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة بتفاخر مواطنيها بقبائلهم، وأحد تلك العوائل هي عائلة الشهوان، وتعود أصولها إلى مجموعة من القبائل العشائرية، وتعتبر القبيلة هي مجموعة ينتمي لها الفرد منذ ولادته ويحمل اسمها معه طوال حياته، لذلك يريد كل فرد معرفة أصوله وتاريخ قبيلته، وعلى الجانب الآخر يحافظ الأجداد على تاريخهم ويحاولون توريثه إلى أبنائهم ويمنعون طمسه.

اقرأ أيضًا: وش اقوى قبيله في العالم

أصول عائلة الشهوان

توجد عائلة الشهوان في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج، ويرجع ذلك إلى استقرارهم في أماكن مختلفة بعد فترة كبيرة من الترحال، ونعرفك على تلك المناطق وأصول كل فرع منهم في النقاط التالية:

  • الشهوان في الشقراء ومنطقة السر يرجعون إلى آل علي من عطية من بني زيد.
  • الشهوان في تيماء وتبوك يعود أصلهم من الفداغة من سنجارة من شمر.
  • الشهوان في الكويت من آل مفدي من آل عاصم من الجحادر من قحطان.
  • الشهوان في عنيزة من بني خالد.
  • الشهوان في القوارة من منطقة القصيم من الأسلم من شمر.

اقرأ أيضًا: الذيابي وش يرجع، روقي ولا برقاوي

عشيرة آل الشهوان

في إطار معرفتنا لعائلة الشهوان وش يرجعون، وبحثنا في تاريخ العشائر في شبه الجزيرة العربية وجدنا أنه توجد بعض العشائر التي كانت ظاهرة ومعروفة في بداية الإسلام وفي عصر الرسول صلى الله عليه وسلم، والعشيرة مكونة من عدد كبير من العائلات، وعندما بحثنا عن أي عشيرة تنتمي آل شهوان وجدنا أنها تنتمي إلى اليوسفية، نسبة إلى جدهم يوسف ويرجعون إلى الطفيلة.

اقرأ أيضًا: الهويمل وش يرجعون .. اصل قبيلة الهويمل من وين

شخصيات قبيلة آل الشهوان

يبحث الكثيرون عن كلمة عائلة الشهوان وش يرجعون بسبب أبنائها المعروفين والبارزين في كل مجالات المجتمع، ويعرف عن تلك العائلة أنها تدعم أبنائها، وتساعدهم على تحقيق ما يريدون، لذلك أصبح لديهم واحدة من أنجح السفيرات في السعودية وهي إيناس بنت أحمد الشهوان.

ايناس بنت أحمد الشهوان هي واحدة من أنجح الدبلوماسيات السعوديات، وبدأت خدمة المملكة العربية السعودية في دولة السويد في يوم 22 إبريل 2012، بالإضافة أنها حاصلة على الماجستير في العلاقات الدولية في استراليا وانضمت للسلك الدبلوماسي في السعودية في عام 2017 وهي ثالث سفيرة تمثل دولة السعودية في الخارج بعد ريما بنت بندر بن سلطان التي تمثل بلادها في الولايات المتحدة الأمريكية، وآمال المعملي السفيرة في النرويج.

تاريخ القبائل يزيد من الأبناء فخرًا، وعائلة آل شهوان لديها أجداد عظماء تتفاخر بهم، بالإضافة إلى أبناء مرموقين، لذلك هي موضع بحث دايم، والعديد من الناس يريدون التعرف عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى