قبائل

الشنيفي وش يرجعون.. أشهر شخصيات عائلة الشنيفي

الشنيفي وش يرجعون؟ أصل عائلة الشنيفي من وين؟ تعد عائلة الشنيفي من العائلات التي توجد في الكثير من البلدان العربية مثل الكويت، قطر، المملكة العربية السعودية، والعديد من البلدان الأخرى، إذ تنحدر عائلة الشنيفي من أعرق القبائل العربية القديمة، لذا يوضح موقع مرحبا نسب عائلة الشنيفي وأصلها الذي تعود إليه فيما يلي.

الشنيفي وش يرجعون

إن أصل عائلة الشنيفي أعرق العائلات العربية التي يرجع أصلها إلى قبيلة السبيعي التي كانت تتركز في حائل، وأُطلق عليهم حائليون نسبةُ إلى المكان الذين يعيشون فيه.

الجدير بالذكر إن عائلة الشنيفي من العائلات الكريمة التي تركت بصمة في كافة المجالات والأنشطة في المملكة العربية السعودية خاصة الاقتصادية والعسكرية، وكان من أهم مميزات أفراد هذه العائلة الكرم والأخلاق، كما عمل الكثير منهم في مناصب عالية مما جعل لها قيمة كبيرة بين العائلات الأخرى.

هل أصل عائلة الشنيفي من السبيعي

استكمالًا لمعرفة الشنيفي وش يرجعون يمكن القول إن عائلة الشنيفي نعم ترجع إلى قبيلة السبيعي التي توجد في شبه الجزيرة العربية، لكنها توجد بصفة خاصة في ثلاثة مناطق وهما نجد، الصمان، الدهناء، لكن في الوقت الحالي يتوزع أفراد القبيلة في شبه الجزيرة العربية والكويت، وقطر، والمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: عكام وش يرجع؟ قبيلة عكام من وين؟

هل هناك أكثر من عائلة تسمى الشنيفي

بعد التعرف على الشنيفي وش يرجعون يمكن القول إن الحديث عن عائلة الشنيفي أثار الكثير من الأسئلة التي كان من بينها هل هناك أكثر من عائلة تسمى الشنيفي، وكانت الإجابة نعم هناك أكثر من عائلة تسمى الشنيفي.

إذ توجد عائلة الشنيفي في كل من عنيزة، ضرمة، وهم من بني ثور من قبيلة سبيع، كما توجد عائلة الشنيفي أخرى في عنيزة وهم أهل دين وتُقى، لكنهم لا ينتمون إلى أي قبيلة.

اقرأ أيضًا: المدلج من اي قبيله؟ وما هي أصول قبيلة المدلج؟

أشهر شخصيات عائلة الشنيفي

عند الاطلاع على الشنيفي وش يرجعون يمكن الإشارة إلى أنه هناك الكثير من الشخصيات التي تنحدر من عائلة الشنيفي، والذين لعبوا دورًا كبيرًا في مراكزهم الأمر الذي حقق شهرة كبيرة لهذه العائلة على مدار التاريخ، ومن أشهر الشخصيات هي ما يلي:

  • فهد الشنيفي: هو الذي تمكّن من الحصول على الكثير من الجوائز وذلك لتميزه في مجاله وهو التربية الخاصة.
  • محمد الشنيفي: كان الرئيس الأسبق لتحرير مجلة التنمية العقارية، كما أنه يعد كاتبًا في جريدة الجزيرة والرياض الشهيرة.

اقرأ أيضًا: السحيمي وش يرجع؟ وما أصل قبيلة السحيمي؟

فروع قبيلة السبيع

بعد الوصول إلى معرفة الشنيفي وش يرجعون يمكن القول إن قبيلة السبيع التي تنحدر منها عائلة الشنيفي تضم الكثير من الفروع والعشائر، والتي تتمثل في الآتي:

الفرع عدد العشائر العشائر
فرع بنو عامر 7 عشائر الضعفة، القواوده، القدعا، الرخم، العيادين، عجمان، الصيافا، بنو حميد
فرع آل عمير 4 عشائر المفالحة، المشاعبة، الصنادلة، المكاحلة
فرع بني عمر عشيرتين الخضران والتي تضم العرينات، الجبور، مليح، النبطة، الصملة
الصعبة والتي تضم الجمالين، المدارية، العزة، آل عليِّ
فرع الذكور 12 عشيرة الملوح، السودة، الشماسات، المجامعة، الروبة، آل محمد، الوزران، الفراعنة، القريشات

تعد عائلة الشنيفي من العائلات الأكثر عراقةً وأهميةً التي يرجع أصلها إلى قبيلة سبيع القديمة التي كانت قد تركت بصمتها في الكثير من المجالات والأنشطة، لذا يتردد دائمًا هذا السؤال الشنيفي وش يرجعون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى