قبائل

قبيلة الضويحي وش يرجعون وما أصل عائلة الضويحي

قبيلة الضويحي وش يرجعون وما أصل عائلة؟ تساؤلات كثيرة يتم التساؤل بها حول عائلة الضويحي التي تعد من أهم العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي يرجع نسبها إلى إحدى القبائل العربية القديمة، لذا يوضح لنا موقع مرحبا وش يرجع نسب قبيلة الضويحي وتسليط الضوء على أشهر الشخصيات فيها.

قبيلة الضويحي وش يرجعون

ترجع قبيلة الضويحي إلى الظبيان من آل راشد من الرجال البارزين من قبيلة السهول، وكانت قبيلة الضويحي قد تفرعت إلى ثلاثة فروع تبعًا لما أوضحه النسابون وهم: آل عبد العزيز، آل عبد الرحمن، وآل حمود.

تعد عائلة الضويحي من الأسر التي يوجد لها تاريخ عريق ويوجد لها العديد من الأحداث التي حدثت في شبه الجزيرة العربية ونُسبت إليها، خاصةً الأحداث التي مرت بها المملكة.

هناك أيضًا العديد من رجال أسرة الضويحي التي يوجد لهم دورًا بطوليًا في حروبهم ومساندتهم مع الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود رحمه الله في توحيد المملكة.

الجدير بالذكر أنه هناك عائلة أخرى تحمل نفس الاسم تسمى بالضويحي لكنهم يرجعون في الأصل إلى الدواسر، وهناك أسرة الضويحي أيضًا في الكويت، إذ إنهم رحلوا من نجد إلى الكويت، وهم من ذرية سليمان الضويحي.

ما أصل عائلة الضويحي

في صدد معرفة قبيلة الضويحي وش يرجعون وما أصل عائلة، يمكن القول إن عائلة الضويحي من العائلات والأسر التي توجد في المملكة العربية السعودي.

تعد عائلة الضويحي من العائلات التي تنتمي لقبيلة كبيرة من القبائل التي كانت قد تأسست في الجزيرة العربية، حيث ترتبط عائلة الضويحي بجذور تاريخية قديمة في المملكة العربية السعودية والحجاز.

اقرأ أيضًا: قبيلة المديفر وش يرجعون وما أصل العائلة

نسب الضويحي وش يرجع

ساهم معرفة قبيلة الضويحي وش يرجعون وما أصل عائلة، يمكن معرفة نسب عائلة الضويحي وش يرجع، حيث حصلت عائلة الضويحي على شهرة واسعة بين الناس في المملكة العربية السعودية.

إذ إنها من أهم العائلات التي توجد في شبه الجزيرة العربية والتي يرجع أصلها إلى بلاد الحجاز، ويرجع نسبها إلى الظبيان من آل رشيد، ويتمثل موطنهم الأصلي في السهول الساحلية، والتي كان لها مكانة عالية بين العديد من القبائل.

اقرأ أيضًا: الفضول وش يرجعون؟ وما هي أفخاذ قبيلة الفضول؟

الشخصيات البارزة في عائلة الضويحي

بعد التطرق إلى معرفة قبيلة الضويحي وش يرجعون وما أصل عائلة، يمكن القول إن عائلة الضويحي عملت على تقديم العديد من الشخصيات البارزة والمهمة في المجتمع السعودي، والتي حازت على المكانة المرموقة والعالية بين الناس، وكان من بين تلك الشخصيات ما يلي:

  • الممثل والمخرج المسرحي عبد الرحمن سليمان ضويحي الضويحي.
  • سليمان ضويحي الضويحي وأبنائه وهم عبد العزيز، عبد الرحمن، عبد الرزاق، عبد المحسن، عبد الله، منيرة، فاطمة.
  • المطرب عبد العزيز عبد الله سليمان ضويحي الضويحي.
  • أسرة عثمان وأحمد أبناء يوسف الراشد الضويحي.

حازت قبيلة الضويحي على شهرة واسعة بين أبناء المملكة العربية السعودية، حيث إنها كانت من أهم العائلات والقبائل التي توجد في شبه الجزيرة العربية، مثلها مثل العديد من القبائل العربية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى