قبائل

السحيمي وش يرجع؟ وما أصل قبيلة السحيمي؟

السحيمي وش يرجع؟ وما أصل قبيلة السحيمي؟ تعد قبيلة السحيمي من أهم القبائل التي توجد في شبه الجزيرة العربية، إذ تنتشر القبائل العربية ذات التاريخ العريق في شبه الجزيرة خاصة في المملكة العربية السعودية، لذا يعمل موقع مرحبا على توضيح نسب عائلة السحيمي.

السحيمي وش يرجع

يرجع تاريخ عائلة السحيمي إلى السحمان من النواصف، وتعد تلك العائلة من العوائل التي تتصف بالأخلاق الحميدة والصفات الحميدة، إذ إنهم حصلوا على احترام الكثير من العائلات المعروفة في المملكة العربية السعودية.

من أهم مميزات السحمان أنها تمتاز بنسب عريق يرجع إلى قبيلة حرب، كما أن لها مختار يرعى شؤونها وهو رائد السحيمي والذي خلفه الشيخ المختار راشد السحيمي.

أصل عائلة السحيمي من أي قبيلة

في صدد معرفة السحيمي وش يرجع، يمكن القول إن أصل عائلة السحيمي يرجع إلى قبيلة حرب، إذ تعتبر قبيلة السحمان أحد بطون شجرة عائلة حرب.

كما أنها تعد من ضمن القبائل العريقة التي كانت تخدم الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية منذ قديم الزمان، كما أن لها تاريخ مشرف يصل إلى السلف الصالح، وهذا الأمر هو ما يثير الفخر لدى أبناء قبيلة السحيمي.

اقرأ أيضًا: وش يرجع البقمي؟ ما هو نسب قبيلة البقمي؟

نسب قبيلة السحيمي

ساهمت معرفة السحيمي وش يرجع في معرفة أن نسب عائلة السحيمي يرجع إلى سحمان من النواصف من عوف من مسروح من حرب، ويعد هذا النسب الطويل المتصل بأكبر فخوذ عائلة حرب ما جعل عائلة السحيمي من أكبر العشائر التي تتمتع بنفوذ قوي.

إذ إن لها الكثير من الأعمال التجارية والاستثمارية القوية في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي دل على قوة القبيلة وكفاءة أبنائها.

اقرأ أيضًا: وش يرجع الرشيدي؟ وما هو نسب قبيلة الرشيدي؟

ديار السحيمي من وين

بعد التعرف على السحيمي وش يرجع، يمكن القول إن ديار عشيرة السحيمي توجد في العاصمة الرياض، حيث إنه على الرغم من أن العائلة ترجع إلى قبيلة حرب التي توجد مساكنهم في نجد والحجاز، فإنهم ارتحلوا إلى الرياض مثل القبائل البدوية القديمة.

حيث كانت عادة القبائل أنها تنتقل من مكان إلى آخر من أجل البحث عن الظروف المعيشية الأفضل مع توفير الماء والطعام للمواطنين من أبناء القبيلة وللإبل والأغنام التي كانوا يرعونها منذ قديم الأزل.

اقرأ أيضًا: العريني وش يرجع؟ وما أصل عائلى العريني

أبرز شخصيات أسرة السحيمي

عقب الاطلاع على السحيمي وش يرجع، يمكن القول إن عائلة السحيمي عملت على تقديم الكثير من الشخصيات المعروفة في العديد من المجالات المهنية، والتي يمكن معرفة بعضها من خلال الآتي:

  • الكاتب محمد السحيمي.
  • بدر السحيمي.
  • لاعب الكرة عبد الله السحيمي.
  • الشيخ عبد الرحمن السحيمي.
  • شهاب الدين أحمد السحيمي.
  • راشد السحيمي.
  • شفيق السحيمي.

اقرأ أيضًا: الخرجي وش يرجعون؟ وما هو أصل عائلة الخرجي من وين؟

تاريخ قبيلة حرب

بعد التطرق إلى معرفة السحيمي وش يرجع، يمكن معرفة أن قبيلة حرب التي تنحدر منها عائلة السحيمي ترجع إلى القرن الرابع من التاريخ، حيث إنها من أقدم القبائل التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي استقرت في الحجاز ونجد.

بالنسبة لحدود ديار قبيلة حرب، فإنهم يحدهم من الجهة الجنوبية منتصف وادي ظهران والقنفذة، ومن الجهة الشمالية يحدها خلف جبل أحد، ومن الجهة الغربية يحدها البحر الأحمر من محافظة جدة حتى البحر، ومن الجهة الشرقية توجد على طريق القصيم من جهة المدينة المنورة حتى وادي الرمة وتصل إلى حدود العراق.

مزايا قبيلة حرب

من أهم مميزات قبيلة حرب أنهم كانوا من الممارسين لكثير من الفنون الشعبية مثل العرضة الحربية وبدواني وحرابي والرديح.

ساعد نسب عائلة السحيمي على جعلها من أهم وأشهر العائلات التي يوجد لها الكثير من الاستثمارات القوية والنفوذ القوي، كما أنه أكثر ما جعلها من أهم العوائل الشخصيات البارزة التي انحدرت منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى