قبائل

الحديثي وش يرجعون؟ ما أصل عائلة الحديثي؟

الحديثي وش يرجعون؟ ما أصل عائلة الحديثي؟ من الأسئلة المتعددة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى تعدد العائلات والقبائل التي توجد في شبه الجزيرة العربية والتي كانت قد حققت نجاحات كبيرة في العصور القديمة، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة نسب عائلة الحديثي وأبرز الشخصيات الموجودة في هذه العائلة.

الحديثي وش يرجعون

ترجع عائلة الحديثي إلى قبيلة بني زيد التي تعد من أقدم وأبرز القبائل العربية على مر التاريخ والتي كانت تسكن في شبه الجزيرة العربية، كان العديد من عائلاتها قد انتقلوا إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي والعديد من الدول العربية الأخرى.

كما أن أصول قبيلة بني زيد ترجع في أصولها إلى البكيرية التي تعد واحدة من أهم القبائل التي يوجد لها نمط وأسلوب حياة مختلفة تمامًا وذلك تبعًا للعادات والتقاليد التي تخص تلك العائلة.

أصل عائلة الحديثي

بعد معرفة الحديثي وش يرجعون يمكن معرفة إن أصل عائلة الحديثي هو منطقة الشقراء داخل مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية إذ إنها تقع على بعد حوالي 185 كم غرب العاصمة السعودية الرياض.

كان ذلك منذ ازدياد عدد أفراد هذه القبيلة التي كانت قد بدأت بالانتقال إلى العديد من الدول العربية المجاورة مثل دول الخليج العربي، بلاد الشام، والكويت، وذلك من أجل الاستقرار في المنطقة من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية.

اقرأ أيضًا: عائلة الجعيد وش يرجع؟ وإلى أي قبيلة ينتمون؟

نسب عائلة الحديثي

ساهم معرفة الحديثي وش يرجعون في معرفة نسب عائلة الحديثي الذي يرجع إلى زيد بن سويد بن زيد بن حرام بن أبي سويد بن زيد بن نهيب بن ليث بن سود بن أسلم بن الحافي بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

هذا الذي يعد جد هذه القبيلة تبعًا لما ذكرته كتب ومذكرات عائلة الحديثي التي تعد من أبرز وأقدم العائلات داخل المملكة العربية السعودية والتي كانوا قد استقروا فيها باحثين عن الأمان والاستقرار.

عائلة الحديثي من وين

بعد التطرق إلى معرفة الحديثي وش يرجعون يمكن القول إن عائلة الحديثي كانت قد ظهرت في بداية الأمر في منطقة تسمى شقراء ثم ازداد عدد أفرادها حتى تبدأ في الانتشار في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وكانوا قد استقروا في العديد من المناطق بها.

اقرأ أيضًا: أصل عائلة الزعاق من اي قبيلة؟ الزعاق وش يرجعون؟

أبرز الشخصيات من عائلة الحديثي

عقب الاطلاع على الحديثي وش يرجعون، يجب العلم أن أفراد عائلة الحديثي نجحوا في تولي العديد من المناصب المهمة في المملكة وكانوا قد قدموا العديد من الإنجازات التي أثرت في المملكة وكان من بين هذه الشخصيات ما يلي:

الشخصية الإنجازات
سعيد الحديثي من أبرز الفنانين في المملكة والذي تميز عن غيره من الفنانين بسبب تقديمه أغاني ريفية وعراقية، مع إتقانه العزف على الكثير من الآت الموسيقية
——- تولى رئاسة اللجنة التنفيذية في الشركة السعودية للمختبرات الخاصة، ومنصب عضو مجلس إدارة في شركة عسير للتجارة والسياحة والزراعة والصناعة وأعمال المقاولات، وأيضًا عضو مجلس إدارة في شركة نجمة المدائن
علي بن إبراهيم الحديثي تولى رئاسة ديوان ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز

قامت عائلة الحديثي بإنشاء حساب رسمي خاص بها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر وذلك لاهتمام العديد من الأفراد المنتمين لعائلة الحديثي بمتابعة آخر الأخبار التي تتعلق بهذه العائلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى