السعودية

المرصد الدولي يعلنها رسميًا | هذا موعد عيد الفطر 2024 في السعودية!

هذا موعد عيد الفطر في السعودية وفق ما أعلن المرصد الدولي رسميًا، فجميع المسلمين في متنوع بقاع العالم يحتفلون بعيد الفطر المُبارك كل عام، ودخوله بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، وتقوم الجهات المسؤولة والمعنية بالإعلان عن موعد العيد بالتحديد بشكل رسمي في بيان عقب تحري الهلال، وعن طريق موقعنا سوف نوضح أيام إجازة عيد الفطر في السعودية.

هذا موعد عيد الفطر في السعودية

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إلى أن موعد إجازة عيد الفطر تبدأ من نهاية دوام يوم الإثنين 29 رمضان الموافق 8 أبريل، وتبدأ الإجازة بشكل فعلي من الثلاثاء، وهذا ينطبق على القطاع الخاص.

بينما القطاع الحكومي والعام من المُقرر أن تبدأ الإجازة من نهاية دوام يوم 25 رمضان الموافق 4 أبريل، وتبدأ الإجازة بصورة فعلية من الإجازة الأسبوعية أي الجمعة 5 من ذات الشهر.

اقرأ أيضًا: عاجل: انباء عن صرف مكرمة ملكية مع حساب المواطن بمناسبة عيد الفطر! فما الحقيقة؟!

أيام إجازة عيد الفطر في السعودية

أيام إجازة عيد الفطر في السعودية

تجدر الإشارة إلى أن إجازة عيد الفطر المُبارك تبدأ من يوم 9 أبريل 2024، وتستمر لمدة 4 أيام كاملة، أي يعودون إلى رأس عملهم صباح يوم الأحد الموافق 14 من ذات الشهر بخصوص القطاع الخاص.

من الجهة الأخرى تبدأ إجازة القطاع الحكومي في السعودية من يوم 4 أبريل 2024، وتستمر لمدة 10 أيام تقريبًا، أي يعودون إلى رأس عملهم صباح يوم الأحد الموافق 14 من نفس الشهر.

اقرأ أيضًا: رسميًا | هذا موعد اجازة تداول عيد الفطر.. العد التنازلي بدأ

تُحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية موعد إجازة عيد الفطر المُبارك وفق تحري هلال شهر شوال، ومعرفة إذا كان شهر رمضان 29 أم 30 يومًا، ومن ثم يبدأ جميع المسلمين بالاحتفال بقدوم هذه المناسبة الدينية المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى