ترتيب افضل البنوك السعودية لفتح حساب بالترتيب 1445

ترتيب افضل البنوك السعودية لفتح حساب بالترتيب 1445
ترتيب و افضل البنوك السعودية لفتح حساب بالترتيب

ما هو ترتيب و افضل البنوك السعودية لفتح حساب بالترتيب؟ وما قائمة أفضل البنوك السعودية؟ فنظرًا إلى أن هناك الكثير من العملاء الذين يرغبون في فتح حسابات في المملكة العربية السعودية، فيتم التساؤل عن أفضل البنوك التي يُمكن فتح حساب بها، فنعرض عبر موقع مرحبا قائمة أفضل البنوك السعودية.

ترتيب و افضل البنوك السعودية لفتح حساب بالترتيب

في النقاط التالية سنعرض لكم أبرز البنوك التي يُمكن فتح حساب بها في المملكة العربية السعودية:

  • بنك الرياض.
  • البنك الأول السعودي.
  • بنك الإنماء السعودي.
  • بنك المصرف الراجحي.
  • بنك السعودي الفرنسي.
  • البنك السعودي للاستثمار.
  • البنك العربي الوطني السعودي.
  • بنك ساب السعودي البريطاني.
  • البنك الأهلي التجاري السعودي.
  • مجموعة سامبا السعودية المالية.

اقرأ أيضًا: افضل شركات توصيل طالبات بالرياض

قائمة أفضل البنوك في السعودية

في صدد التعرف إلى ترتيب و افضل البنوك السعودية لفتح حساب بالترتيب، يوجد مجموعة متنوعة من البنوك السعودية التي يُمكن اعتبارها الأفضل في المملكة، وتلك البنوك تأتي على النحو التالي:

1- البنك الأهلي التجاري السعودي

واحد من البنوك التي تأتي على رأس قائمة البنوك السعودي، وهو من أعرق المصارف بالمملكة العربية السعودية وتم تأسيسه في عام 1953، وهذا بشراكة مع الشركة العالمية المالية سامبا، كما أن البنك يمتلك العديد من المميزات والتي منها امتلاك الميزانية الكبيرة، وتوفير الداعم الأمثل للمشروعات وغيرها الكثير من البنوك الأخرى.

2- بنك الراجحي

أشهر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهو من ضمن البنوك الإسلامية في المملكة والذي يضم الفئات الكثيرة والأجهزة المصرفية المنتشرة في مختل المدن بالمملكة السعودية، ويتميز البنك بوجود 152 فرع مخصص للتعاملات النسائية ويتوفر به خدمات مخصصة للتعاملات النسائية، كما يضم باقة كبيرة آخرى من المميزات.

اقرأ أيضًا: افضل شركات توصيل مدارس في السعودية

3- مجموعة سامبا السعودية المالية

كانت مجموعة سامبا تسمى باسم البنك السعودي الأمريكي في السابق، والمقر الرئيسي لها كان في أمريكا، وتعتبر هذه المجموعة واحدة من أهم وأفضل البنوك في السعودية، حيث إنها حصلت على الكثير من الجوائز التي تحقق أعلى المعايير في الخدمات المصرفية، ومن أهم ما يميز هذه المجموعة أنها تمتلك أكثر من 70 فرع.

4- بنك الرياض السعودي

اما هذا البنك فهو واحد من أفضل البنوك السعودية ويتمتع بالمميزات والخدمات المتنوعة والحرص على التطوير المستمر والدائم، كما يقدم بنك الرياض مجموعة كبيرة ومميزة من الخدمات المتنوعة التي يتم من خلالها الحرص على التطوير المستمر، ومن أشهر مميزات هذا البنك: توفير خدمة المدفوعات الفورية وتقديم الخدمات المتنوعة والقنوات المصرفية متعددة الإجراءات.

5- البنك السعودي الفرنسي

البنك السعودي الفرنسي في مدينة الرياض يضم الكثير من الخدمات في جدة والخبر، ويقوم بتقديم الخدمات المتنوعة وهذا فيما يزيد عن 80 فرع وأكثر من 1800 نقطة بيع في مدن المملكة، كما حصل على الكثير من الجوائز من أجل التطور الدائم الذي يتمتع فيه من حيث الأداء ومستوى خدمة العملاء، ويتم من خلاله السماح للعميل بالحصول على دفاتر الشيكات الشخصية.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى ترتيب و افضل البنوك السعودية لفتح حساب بالترتيب كما أشرنا إلى نبذة مختصرة عن كل بنك من هذه البنوك وأوضحنا المعلومات الخاصة به.