أخبار

تفاصيل تكشف لأول مرة | حقيقة مقتل سلوان موميكا حارق القرآن الكريم في السويد.. القصة كاملة

حقيقة مقتل سلوان موميكا حارق القرآن الكريم في السويد ما هي؟ حيث إن اللاجئ العراقي “سلوان موميكا” آثار موجبة كبيرة من الغضب العام الماضي، وهذا بسبب حرقه المصحف الشريف، وفي الآونة الأخيرة باتت قصته محط اهتمام وأنظار رواد السوشيال ميديا، وهذا نتيجة سحب إقامته ووصول إلى النرويج، ومن خلال موقعنا سوف نوضح قصة حارق القرآن الكريم سلوان موميكا.

حقيقة مقتل سلوان موميكا حارق القرآن الكريم في السويد

حقيقة مقتل سلوان موميكا حارق القرآن الكريم في السو

في الآونة الأخيرة انتشر خبر مقتل المسيحي اللاجئ العراقي “سلوان موميكا”، وهو الشاب الذي قام بحرق المصحف الشريف في السويد على نطاق كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

حيث تضم تفاصيل الخبر أن “سلوان موميكا” غادر السويد إلى النرويج، وتم العثور عليه مقتولًا في منزله، وهذا عقب إلغاء السويد تصريح إقامته، ولا يوجد أي مصدر رسمي موثوق به يؤكد على حقيقة مقتله، فلم تنشر أي وسيلة إعلامية هذا الخبر.

اقرأ أيضًا: مجلس الوزراء: هذه حقيقة تقديم موعد حساب المواطن وصرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الفطر

قصة حارق القرآن الكريم سلوان موميكا

إن قصة اللاجئ العراقي المسيحي “سلوان موميكا” تبدأ من حرق المصحف الشريف عدة مرات في صيف العام الماضي 2023، حيث قال في السويد لوكالة فرانس برس إنه وصل إلى النرويج حيث يُريد طلب اللجوء.

أشار في رسالته إلى: “غادرت السويد بسبب ملاحقات تعرضت لها من المؤسسات الحكومية”، فقد أثار إحراق القرآن الكريم احتجاجات وإدانات في عدد كبير من الدول العربية الإسلامية.

كما أنه في العراق هاجم متظاهرون السفارة السويدية في بغداد مرتين في يوليو، وأضرموا النار فيها في المرة الثانية، ودانت الحكومة السويدية حرق المصحف، وقامت بالتشديد على أهمية القوانين الخاصة بحرية التجمع والتعبير على أراضيها.

بالإضافة إلى إلغاء وكالة الهجرة السويدية تصريح إقامة “سلوان موميكا” في شهر أكتوبر الماضي، وتتحدث عن معلومات كاذبة في طلبه الأولى، ولكنها قامت بمنحه تصريح مؤقت لعدم تمكنها من إعادته إلى العراق.

اقرأ أيضًا: هل هي حقيقة؟! تعرف على قصة فيلم معجزة في الزنزانة رقم 7 الكوري مع تفاصيل تُكشف لأول مرة

عقب أثارة اللاجئ العراقي “سلوان موميكا” الجدل والغضب في العام الماضي أعلن عن مغادرة البلاد بعد صدور تصريح يُلغي إقامته والعودة إلى النرويج، وهذا بسبب حرقه للقرآن الكريم في السويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى