السعودية

حتى لا تفوتك | متى تبدأ صلاة العيد في العاصمة السعودية؟! موعد صلاه العيد في الرياض

متى تبدأ صلاة العيد في العاصمة السعودية؟ حيث إنه مع إعلان أول أيام عيد الفطر المبارك بدأ كافة أبناء وسكان مدينة الرياض بالتساؤل حول موعد الصلاة، والذي يكون من الأفضل تأخيرها حتى تتسنى الفرصة لإخراج زكاة الفطر قبل الصلاة، بالتالي عن طريق موقعنا سنوضح وقت صلاة عيد الفطر المبارك في محافظات ومدن السعودية.

متى تبدأ صلاة العيد في العاصمة السعودية

صلاة العيد في العاصمة السعوديةبالتزامن مع إعلان الإفتاء السعودي عن أن اليوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان الكريم وغدًا الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك، فكثرت عمليات البحث حول موعد صلاة العيد.

قام معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ “عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ” بتوضيح مدى أهمية الإعداد المُبكر لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك في مصليات الأعياد والجوامع، فتبدأ الصلاة في العاصمة السعودية الرياض في تمام الساعة الـ 5:32 صباحًا.

اقرأ أيضًا: الزعاق: هذا موعد عيد الفطر في السعودية فلكيًا

وقت صلاة عيد الفطر المبارك في محافظات ومدن السعودية

أشار الشيخ الدكتور “عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ” معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد إلى مواعيد الصلاة في عيد الفطر

  • في الظهران عند الساعة 5:35 صباحًا.
  • في الدمام عند الساعة 5:35 صباحًا.
  • في القطيف الساعة 5:36 صباحًا.
  • في رأس تنورة عند الساعة 5:35 صباحًا.
  • في مكة المكرمة تمام الساعة 6:20 صباحًا.
  • في المدينة المنورة الساعة 6:19 صباحًا.

اقرأ أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر في الرياض .. متى وقت صلاة عيد الفطر في السعودية؟

أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن أول أيام عيد الفطر المبارك، وهذا بعد مرور 30 يومًا من شهر رمضان لعدم إمكانية ثبوت هلال شهر شوال أمس الإثنين، مما يعني الأربعاء بداية الشهر الهجري، ويستعد الجميع لأداء صلاة العيد في المصليات والمساجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى