السعودية

الزعاق: هذا موعد عيد الفطر في السعودية فلكيًا

أعلن مركز الفلك الدولي والخبير خالد الزعاق موعد عيد الفطر المبارك داخل حدود المملكة العربية السعودية، لذا الآن تبدأ كل دولة عربية بترتيب ووضع كامل تحضيراتها استقبالًا لأكثر أيام السنة بركات وخيرات من عند الله بعد انقضاء الشهر الفضيل، فمن خلال موقعنا نتعرف على موعد عيد الفطر بالتحديد داخل الدولة.

موعد عيد الفطر في السعودية فلكيًا

موعد عيد الفطر في السعوديةفبحسب ما جاءت تصريحات من قِبل خبير الطقس والمناخ السعودي “الزعاق” حول موعد عيد الفطر المبارك داخل نطاق دولة السعودية، فمن المقرر أن يكون أول أيام العيد الأربعاء الموافق 10 / 4 / 2024 م.

ولكن يجب العلم بأن هذا الموعد ما هو إلا قد تم تحديده فلكيًا، ولا زال ينقصه استطلاع هلال شوال للتأكد من موعد أول يوم لعيد الفطر المبارك والإعلان عنه بشكل رسمي.

اقرأ أيضًا: هيئة كبار العلماء: هذا أول أيام عيد الفطر في السعودية وموعد بداية الدوام بعد العيد

اقرأ أيضًا: متا يوم العيد؟! موعد بداية عيد الفطر المبارك في السعودية

أجواء السعودية أولى أيام عيد الفطر المبارك

اعتادت الدول العربية الإسلامية خاصةً السعودية والإمارات ومكة بتنظيم وترتيب أجواء عيد الفطر المبارك بصورةٍ مُعينة، يتمكن من خلالها شعب كل مدينة بأداء صلوات التراويح والمواظبة على قراءة القرآن الكريم، مع منح أيد المساعدة والخير للفقراء والمحتاجين.

كما أن من أجمل صور قضاء العيد بالعديد من الدول والشعوب، تقوية روابط وصلة الرحم بين الأهل والأقارب والأصدقاء، تُزيد هذه اللحظات من شعور القلب بالعيد والتصاقه بالله وطلب المغفرة والمعونة منه.

اقرأ أيضًا: عاجل: هذا موعد بداية ونهاية العطلة حسب تعميم اجازة عيد الفطر في السعودية

ولهذا قمنا بعرض كل من موعد أول يوم لعيد الفطر المبارك وفقًا لتصريحات الزعاق أي اليوم الـ 10 من الشهر الجاري، كما قمنا بعرض أجواء السعودية حين استقبالها أول ليالي وأيام العيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى