أدعية مكتوبة

دعاء ليلة عاشوراء للمريض 2023 دعاء للمريض بالشفاء في يوم عاشوراء 1445 بالصور

دعاء ليلة عاشوراء للمريض من أحب الأعمال وأقربها إلى الله عز وجل، حيث إنه مع اقتراب اليوم العاشر من محرم يستعد أبناء العالم الإسلامي بالدعاء والخير الأعمال وأفضلها، وهذا من اجل نيل الثواب والأجر العظيم في هذه الذكرى الدينية، بجانب الإكثار من الدعاء للمرضى؛ لهذا من خلال موقع مرحبا سنعرض أفضل دعاء للمريض بالشفاء يوم عاشوراء.

دعاء ليلة عاشوراء للمريض

إن المسلم يمكنه الدعاء بأي صيغة يُحبها ويفضلها، فليس هناك أي صيغة مُحددة للدعاء في يوم عاشوراء، ونعرض دعاء ليلة عاشوراء للمريض عبر الآتي:

  • اللهم في يوم عاشوراء المُبارك أسألك الشفاء العاجل.. وأن تصرف عنه كل هم وبلاء.. وتجاوز عنه السيئات والذنوب يا رب العالمين.
    دعاء ليلة عاشوراء للمريض
  • اللهم يا طبيب الخائفين.. ويا غياث المستغيثين.. أسألك أن تخرج من جسدي كل مرض.. وأكرمني بالعافية والصحة والسلامة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت ربي الغفور الرحيم.. اللهم لا ملجأ ليَ إياك.. اللهم مع نفحات يوم عاشوراء أسألك العافية لأهلي وأحبابي من كل علة.. وأخرج من صدورهم كل شيطان رجيم يا رب العرش العظيم.
    دعاء ليلة عاشوراء للمريض

اقرأ أيضًا: ما سبب صيام تاسوعاء وعاشوراء؟

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء

حُبذ الدعاء للأم المريضة في ليلة عاشوراء، فالله تعالى يستجيب للدعاء في هذه المناسبة الدينية، ويثق المسلمون بهذا جدًا، ومن أفضل الأدعية ما يلي:

  • اللهم إن ليَ أمًا أحبها.. وأنت من وضعت تلك المحبة في قلبي.. فأسألك في يوم عاشوراء أن تبارك لها في صحتها وعافيتها يا رب العالمين.
    دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء
  • اللهم اجعل أمي في عين رعايتك التي لا تنام.. فلا ترى حزنًا أو مرضًا أو أرقًا.. واستودعك روحًا هي أقرب إلى قلبي مني يا حي يا قيوم.
  • اللهم احفظ ليَ أمي الطيبة بعين حفظك.. فلا ترى مرضًا أو حزنًا.. اللهم كن لها ومعها في كافة أيام حياتها يا رب العرش العظيم.
    دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء

اقرأ أيضًا: دعاء عاشوراء مكتوب

دعاء للمريض في يوم عاشوراء تويتر

يشارك أغلب المسلمون ب دعاء ليلة عاشوراء للمريض على منصات التواصل الاجتماعي وبالأخص تويتر، ونذكر بعض الأدعية خلال التالي:

  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك الخير.. وأن تشفي المرضى.. وتكتب لهم الأجر والعافية.. اللهم بارك لنا في أيامنا فلا نرى سقمًا أو مرض.
  • اللهم إن ليَ مريسًا يعاني من ضعف الجسد.. فأسألك يا عالم بأحواله أن ترحمه برحمتك التي وسعت كل شيء يا أرحم الراحمين.
    دعاء للمريض في يوم عاشوراء تويتر
  • اللهم إني أسألك أن تكتب النصيب الجميل من العافية والصحة لكل مريض عزيز على قلبي.. وأن تصرف عنهم ما حل بهم برحمتك يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: حكم صوم عاشوراء عند المالكية

دعاء للمريض من القرآن الكريم في يوم عاشور

هناك مجموعة من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها من القرآن الكريم في يوم عاشوراء، وتأتي تلك الأدعية على النحو الآتي:

  • {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} [البقرة: 255].
  • {بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ} [الفاتحة: 1 – 7].

دعاء ليلة عاشوراء للمريض من الأعمال المُستحبة في تلك المناسبة الدينية، فالكثير من المسلمين يحرصون على الدعاء والصيام والأعمال الصالحة في يوم عاشوراء المُبارك، فهو من الأيام المُقدسة ويتمتع بمكانة خاصة في قلوب أبناء الأمة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام