أدعية مكتوبة

دعاء يا ذا الذي كان قبل كل شيء مكتوب كامل 1445 أفضل أدعية في التهجد

دعاء يا ذا الذي كان قبل كل شيء مكتوب كامل جميل للغاية، فها هي نهاية شهر رمضان الكريم أوشكت على الاقتراب، وفي حين بدء العشر الأواخر من الشهر يقوم أبناء الأمة الإسلامية بالإكثار من الدعاء والتسبيح وذكر الله عز وجل وتدبر القرآن الكريم، بالتالي عن طريق موقعنا سوف نوضح أفضل أدعية في التهجد مستجابة.

دعاء يا ذا الذي كان قبل كل شيء مكتوب كامل

دعاء يا ذا الذي كان قبل كل شيء مكتوب كامل 1445 أفضل أدعية في التهجد

يتسابق المسلمون في شهر رمضان الكريم بالتقرب من الله سبحانه وتعالى بالدعاء والصلاة وقيام الليل في العشر الأواخر بشكل خاص، ومن أجمل الأدعية ما يلي:

  • يا ذا الَّذِي كانَ قَبْلَ كُلِّ شَيْءٍ، ثُمَّ خَلَقَ كُلِّ شَيْءٍ، ثُمَّ يَبْقى وَيَفْنى كُلُّ شَيْءٍ، يا ذا الَّذِي لَيْسَ كَمِثْلِه شَيْءٌ، وَيا ذا الَّذِي لَيْسَ فِي السَّماواتِ العُلى وَلا فِي الأَرْضِينَ السُّفْلى وَلا فَوْقَهُنَّ وَلا تَحْتَهُنَّ وَلا بَيْنَهُنَّ إِلهٌ يُعْبَدُ غَيْرُهُ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ فِيما تَقْضِي وَتُقَدِّرُ مِنَ الأمر المَحْتُومِ، وَفِيما تَفْرُقُ مِنَ الأمر الحَكِيمِ فِي لَيْلَةِ القَدْرِ، وَفِي القَضاء الَّذِي لا يُرَدُّ وَلا يُبَدَّلُ أَنْ تَكْتُبَنِي مِنْ حُجَّاجِ بَيْتِكَ الحَرامِ المَبْرُورِ حَجُّهُمُ المَشْكُورِ سَعْيُهُمُ المَغْفُورِ.

اقرأ أيضًا: قد تكون ليلة القدر؟! ما هي أعمال ليلة القدر المستحبة ودعاء التوبة المستجاب

أفضل أدعية في التهجد مستجابة

دعاء يا ذا الذي كان قبل كل شيء مكتوب كامل 1445 أفضل أدعية في التهجد

يبدأ أبناء الأمة الإسلامية بتأدية صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، ويكثرون من الدعاء في الصلاة، ومن أفضل تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم في هذه الليلة المُباركة افتح ليَ أبواب الرزق.. ولا تسده عني يا رب العالمين.. ربي ارزقني الخير الوفير من رزقك الحلال الطيب.
  • اللهم إنا بك آمنا.. وبك أسلمنا.. وسجد وهجنا لك يا حي يا قيوم برحمتك استغيث.. فأنت الذي خلقتنا فأحسنت خلقنا.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أبقيتنا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: هذا ما كان يدعو به الرسول | دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان pdf ”حمله من هُنـــــــا”

باقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك يحرص كل مسلم على الإكثار من أداء الأعمال الصالحة والعبادات المختلفة، مثل الدعاء والصلاة والتسبيح بشكل أكثر من المعتاد، فهذا أكثر ما يميز هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى