أدعية مكتوبة

صحة وجود دعاء لجلب الحبيب.. دعاء جلب الحبيب في 30 دقيقة

ما صحة وجود دعاء لجلب الحبيب؟ كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالدعاء؟ نظرًا إلى أن هناك الكثير من الشباب والفتيات يرغبون في الزواج ممن يحبون فيتساءلون حول ما إذا كان هناك أدعية بالفعل لجلب الحبيب أم لا، وهذا ما سنجيب عنه اليوم من خلال موقع مرحبا كما نعرض دعاء لجلب الحبيب من القران ودعاء لجلب الحبيب قبل النوم.

ما صحة وجود دعاء لجلب الحبيب

لا يوجد أي نص صريح في القرآن الكريم أو السنة النبوية يدل على وجود دعاء لجلب الحبيب خصيصًا ولا أي نص واضح أو صريح، ولكن يُمكن الدعاء بنية الجمع بين المتحابين، وأي شيء غير ذلك فهو بدعة وغير جائز، وبهدف تيسير أمر الزواج وتعجيله، كالدعاء بما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اللَّهُمَّ اكْفِني بحلالِك عن حرامِك، وأغْنِني بفَضْلِك عمَّن سِواك” صحيح الترمذي.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القرآن.. دعاء ختم القران مفاتيح الجنان

 كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالدعاء

هناك مجموعة من الأدعية التي يُمكن الدعاء بها لجلب الحبيب أو بهدف أن يجمع الله بين الحبيبين:

  • اللهم عجل لي زواجي من حبيبي واجعله خيرًا لي يا رب العالمين.
    ما صحة وجود دعاء لجلب الحبيب
  • اللهم ارزقنا الحلال وعجل لنا بكل ما نتمناه.

دعاء جلب الحبيب في 30 دقيقة

في إطار الإجابة عن سؤال ما صحة وجود دعاء لجلب الحبيب؛ سنعرض لكم فيما يلي مجموعة من الأدعية التي يُمكن الدعاء بها بنية تعجيل الزواج من الحبيب:

  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن ترزقني من أحب وتعجله خيرًا لي وتجعلني خيرًا له.
    ما صحة وجود دعاء لجلب الحبيب
  • اللهم أنت وحدك القادر ولا يقدر سواك فاجمعني مع من أحب يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: ادعية لجلب الزوج.. دعاء تسخير الزوج تجربتي

دعاء لجلب الحبيب قبل النوم

بعض الفتيت وكذلك الشباب يرغبون في الدعاء بما يقرب الحبيب منهم، ونوفر لكم في النقاط التالية مجموعة من الأدعية التي تساعد على جلب الحبيب:

  • اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن ترزقني بمن أحب عاجلًا غير آجلًا وأن تكتب لنا الرزق الواسع وتجمعنا على خير.
  • اللهم اجمعني مع من أحب على خير إنك جامع المتحابين يا رب العالمين.. اللهم اجعل بيننا ميثاق غليظ تنعقد به محبتنا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: أدعية للصائم يوم الإثنين.. دعاء نية صيام الاثنين والخميس

دعاء لجلب الحبيب من القران

في صدد التعرف إلى ما صحة وجود دعاء لجلب الحبيب؛ نوفر لكم في النقاط التالية بعض الآيات التي جاءت فيه سيرة الزواج، ويُمكن بقراءتها أن تهدأ النفس وتطمئن القلوب:
ما صحة وجود دعاء لجلب الحبيب

  • {وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} [الفرقان:74].
  • {فَسَقَىٰ لَهُمَا ثُمَّ تَوَلَّىٰ إِلَى الظِّلِّ فَقَالَ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ} [القصص:24].
  • {وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ} [الأنبياء:89].

بهذا يكون ختام المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى إجابة سؤال ما صحة وجود دعاء لجلب الحبيب كما أوضحنا من خلال المقال أيضًا دعاء لجلب الحبيب من القران ودعاء من السنة النبوية أيضًا لتيسير الزواج والتعجيل بالحلال وغيرهم من الأدعية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى