عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة، نسب عائلة الدرويش

عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة، نسب عائلة الدرويش
عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة

عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة؟ ما نسب عائلة الدرويش؟ تعتبر عائلة الدرويش من أشهر وأقدم العائلات التي كانت تسكن شبه الجزيرة العربية والخليج العربي والمملكة العربية السعودية، لذلك يساهم موقع مرحبا في معرفة أصل عائلة الدرويش في الكويت وأبرز الشخصيات الموجودة فيها عبر المقال التالي.

عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة

يرجع أصل عائلة الدرويش إلى قبيلة بني تميم القديمة والمعروفة في الدولة، حيث تعمل دولة الكويت على ضم الكثير من العائلات العربية المختلفة والتي استقرت بها بعد أن تنقلت من مسكنها الأصلي في منطقة شبه الجزيرة العربية، وتعد عائلة الدرويش من أشهر العائلات بالدولة.

نسب عائلة الدرويش

في صدد التعرف على عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة يمكن القول إن نسب عائلة الدرويش يرجع إلى نسل أنبياء الله سيدنا إسماعيل وإبراهيم عليهما السلام، حيث تعمل العائلة على ضم الكثير من الأفراد البارزين والأعلام الظاهرة في الدولة، والتي عملت على ترك الأثر الخاص بهم في الكثير من المجالات.

هناك الكثير من علماء الأنساب الذين أشاروا في الكتب التاريخية أن نسب القبيلة يرجع إلى الجد الأكبر وهو درويش الأول الشيخ أحمد بن عبد الله بن محمد الدرويش.

كما تم التوضيح من خلال بعض الدراسات وكتب الأنساب عن عودة نسب العائلة إلى آل درويش من قبائل الكندر، والتي تتفرع إلى الكثير من الأفراد التابعين لها في دولة الكويت.

اقرأ أيضًا: الحويزي وش يرجع.. وش نسب قبيلة الحويزي

أماكن استقرار عائلة الدرويش

من خلال التطرق إلى معرفة عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة يمكن القول إن أماكن استقرار عائلة الدرويش المختلفة في الكثير من الدول العربية المتنوعة، حيث يتمركز الكثير من الأفراد التابعين لعائلة الدرويش في المناطق العربية بالكويت، وهذا تبعًا لما تشير إليه كتب الأنساب على أنها الموطن الأصلي للعائلة.

اقرأ أيضًا: الحمدان وش يرجعون.. أصل عائلة الحمدان من أي قبيلة

عائلة الدرويش في السعودية

عقب الاطلاع على عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة يمكن القول إن المملكة العربية السعودية عملت على ضم الكثير من أفراد عائلة الدرويش المستقرين في المناطق والمدن العربية المختلفة، وتعد مدينة الإحساء من أهم المدن التي تضم أفراد عائلة الدرويش.

كما يوجد الكثير من العائلات التي تنتشر في المدن العربية السعودية المختلفة ومن بين تلك المدن مكة المكرمة، منطقة الزلفي، الدمام، وأيضًا الرياض عاصمة المملكة، والقصيم، والخبر أيضًا، بجانب مختلف المدن العربية التي توجد داخل وخارج الدولة، والتي ضمت الكثير من أفراد عائلة الدرويش وعملوا على ترسيخ مكانتهم بها.

اقرأ أيضًا: الثقفي وش يرجع.. شجرة قبيلة الثقفي

هل تنسب عائلة الدرويش إلى آل البيت

بعد الوصول إلى معرفة عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة يمكن معرفة إذا كانت عائلة الدرويش المعروفة في دولة الكويت يرجع نسبها إلى آل بيت الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لكن مثلما شاعت هذه المعلومة لم يتم التأكيد على صحتها وحقيقة ما بها.

لكن يمكن القول إنه تم ذكر أن نسب عائلة الدرويش في دولة الكويت يرجع إلى قبيلة بني تميم التي تنسب إلى أصل سيدنا إسماعيل بن سيدنا إبراهيم عليهما السلام، ولذلك انتشرت الكثير من التساؤلات حول نسب العائلة إلى آل بيت الرسول لكن لا يوجد ما يؤكد الأمر

تعتبر عائلة الدرويش من أشهر العائلات العربية في دولة الكويت والتي انحدر منها الكثير من أفراد العائلة في مختلف مناطق الدولة ومختلف الدول أيضًا، ولذلك يتم طرح تساؤل عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة.