قبائل

من اين قبيلة ال مره؟ ديرة ال مره

من اين قبيلة ال مره؟ ما أصل قبيلة آل مرة؟ فتعتبر قبيلة آل مرة من أشهر القبائل التي انتشرت في الكثير من دول شبه الجزيرة العربية والتي حازت على شهرة واسعة بسبب دورها السياسي في الكثير من المعارك التاريخية، وعليه يساهم موقع مرحبا في معرفة آل مرة وش يرجعون.

من اين قبيلة ال مره

تعتبر قبيلة آل مرة من بين القبائل العربية المشهورة في شبه الجزيرة العربية والتي من بين القبائل التي تتوزع في أغلب دول شبه الجزيرة حيث يتوزع أبناؤها في المملكة العربية السعودية، قطر، والإمارات العربية المتحدة.

الجدير بالذكر أن البعض منهم الذين يتواجدون في البحرين، الكويت، حضرموت باليمن، شمال أفريقيا، وجمهورية مصر العربية، لكن الأغلبية الكبرى منهم يعيشون في المملكة العربية السعودية وقطر.

أصل قبيلة آل مرة

في صدد التعرف على من اين قبيلة ال مره يمكن الإشارة إلى أن أصل قبيلة آل مرة يرجع إلى اليمن حيث إنهم من أبناء يام بن حاشد بن همدان من سبأ في اليمن، إذ إنهم من أكرم القبائل العربية التي تُعرف في شبه الجزيرة العربية.

عُرف عنهم الشجاعة والقوة والبسالة، وتفرع عنهم الكثير من الفروع كان من أشهرها آل علي، آل جابر، والغفران.

اقرأ أيضًا: هل شمر حلف ام قبيلة؟

قبيلة آل مرة وش يرجعون

من خلال معرفة من اين قبيلة ال مره يمكن القول إن قبيلة آل مرة ترجع إلى سبأ اليمنية فهم مع العجمان من أبناء يام بن حاشد بن همدان من سبأ، وتعتبر تلك القبيلة من أكثر القبائل العربية التي تنتشر في شبه الجزيرة العربية وغيرها من المناطق المحيطة.

الجدير بالذكر أنه تم إثبات أن الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر يرجع في أصله إلى قبيلة آل مرة تحديدًا إلى آل نجم من الجرابعة الذي يعدون فخذًا من أفخاذ قبيلة آل مرة التي توجد في شبه الجزيرة العربية.

من خلال معرفة من اين قبيلة ال مره يمكن الإشارة إلى أن هناك الكثير من المؤلفات التي تم تأليفها من قِبل المؤرخون الغربيون عن قبيلة آل مرة من بينها كتاب عرب الصحراء، وكتاب بدو آل مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام