أشهر الشخصيات

من هو بندر المهنا؟ كم ارباح طيران ناس؟

من هو بندر المهنا؟ كم ارباح طيران ناس؟ يعد بندر المهنا عضوًا فعالًا في طيران ناس التي تعتبر الطيران الاقتصادي الرائد في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، حيث إنه يشغل الكثير من رحلات الطيران خلال الأسبوع، وعليه يساهم موقع مرحبا في معرفة أصل بندر المهنا.

من هو بندر المهنا

يعد بندر المهنا هو الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة طيران ناس منذ عام 2015 والتي توجد في المملكة العربية السعودية، ويوجد له الكثير من المناصب الأخرى.

الجدير بالذكر أن بندر المهنا كان قد حصل على ماجستير في العلوم الإكتوارية والرياضيات المالية عام 2002 من قبل جامعة ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية.

حصل أيضًا على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1998م من قبل الجامعة الأمريكية في واشنطن وبكالوريوس في المحاسبة عام 1993 من جامعة الملك سعود، وكان أيضًا قد أتم برنامج الإدارة المتقدم AMP في جامعة هارفارد عام 2012.

اقرأ أيضًا: من هو لاعب الاتحاد روما؟ لاعب الاتحاد روما

كم ارباح طيران ناس

في إطار التعرف على من هو بندر المهنا يمكن القول إن أرباح شركة طيران ناس كانت قد تأثرت خلال جائحة كورونا، حيث قال بندر المهنا أن شركة طيران ناس كانت قد حققت صافي أرباح حوالي 40 مليون ريالًا.

كما قال المهنا أنه كان من المتوقع تحقيق أرباح تتراوح من 250 إلى 300 مليون ريالًا لسنة 2020 وذلك قبل حدوث جائحة كورونا، كما أنه تم التمكن في عام 2019 من تحقيق أرباح مع عقد صفقات خاصة بالتمويل للطائرات التي يتم استلامها.

الجدير بالذكر أن طيران ناس قامت باستلام 3 طائرات في الربع الأول من عام 2020 وكان من المتوقع أن يتم تسليم 4 طائرات أخرى بإجمالي تمويل 350 مليون دولارًا.

اقرأ أيضًا: الحجرف من اي قبيلة؟ ومن هو نايف الحجرف؟

المناصب التي حصل عليها بندر المهنا

عقب الاطلاع على من هو بندر المهنا يمكننا التعرف على المناصب المهمة التي تقلدها بندر المهنا، والتي تتمثل في الآتي:

  • رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي ميفك كابيتال.
  • حصل على منصب المدير المالي لمجموعة ناس للطيران.
  • كان نائبًا للرئيس التنفيذي في طيران ناس.
  • كان أيضًا المحلل المالي الرئيسي لشركة مكشف للخدمات والاستثمارات المحدودة.
  • شغل منصب في إدارة الإشراف المصرفي في مؤسسة النقد العربي السعودي.
  • عمل أيضًا عضوًا في مجلس إدارة شركة ساب تكافل.

من خلال معرفة من هو بندر المهنا؟ نقول إن طيران ناس يربط أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية من خلال أسطوله الذي يتكون من 35 طائرة كما أنه نقل منذ أن تم تأسيسه عام 2007 وحتى الآن 55 مليون مسافرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام