أشهر الشخصيات

من هو مجدي الظفيري ، مجدي الظفيري السيرة الذاتية

من هو مجدي الظفيري؟ كم عمر مجدي الظفيري؟ تعد مسيرة مجدي الظفيري محط اهتمام الكثير من الأشخاص، حيث إنه من الشخصيات المعروفة في المجال الدبلوماسي خاصةً أن سنوات خبرته تتعدى الأربعة عقود، لذا يلعب موقع مرحبا دورًا مهمًا في توضيح مسيرة مجدي الظفيري السياسية.

من هو مجدي الظفيري

إن مجدي الظفيري هو دبلوماسي وسياسي يحمل الجنسية الكويتية من مواليد دولة الكويت، ويستقر فيها في الوقت الحالي، كان يعمل ملحقًا دبلوماسيًا في بداية مسيرته المهنية وقد التحق بعدد من السفارات العربية والأوروبية.

كان الظفيري قد أثبت قدرته على إدارة السفارات الخارجية، وكان قد استحوذ على ثقة الجهات العليا في دولة الكويت وذلك من أجل أن يتعين في النهاية نائبًا لوزير الخارجية، وقام الظفيري بتقديم استقالته في أعقاب عام 2022 ميلاديًا، وكان قد تم قبولها.

مجدي الظفيري السيرة الذاتية

في صدد التعرف على من هو مجدي الظفيري يمكن الإدلاء بالسيرة الذاتية للسياسي مجدي الظفيري من خلال الآتي:

الاسم الكامل مجدي أحمد السويط الظفيري
اسم الشهرة مجدي الظفيري
محل الميلاد العاصمة الكويتية الكويت
محل الإقامة يقيم في دولة الكويت
اللغات اللغة العربية، اللهجة الكويتية، اللغة الإنجليزية
المؤهل العلمي حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية
الجامعة الأم جامعة الكويت
المهنة سياسي، دبلوماسي
سنوات النشاط بدأ نشاطه السياسي في عام 1981 ميلاديًا، واستمر حتى وقتنا الحالي

اقرأ أيضًا: من هو محمد ضيف الله شرار

كم عمر مجدي الظفيري

عقب الاطلاع على من هو مجدي الظفيري يمكن القول إن عمر السياسي الكويتي مجدي الظفيري حوالي خمسة وستين عامًا، حيث إنه وُلد في مايو في عام 1958 ميلاديًا في دولة الكويت.

كان معروفًا في المجال السياسي مبكرًا وذلك بعد أن عمل في وزارة الخارجية في بداية الثمانينيات، وكان مجدي الظفيري قد تنقل في المناصب بين الدول، كما يعمل في السلك الدبلوماسي سفيرًا، واستقر في النهاية نائبًا لوزير الخارجية.

اقرأ أيضًا: الدسيماني من اي قبيلة

مناصب مجدي الظفيري

في إطار الوصول إلى معرفة من هو مجدي الظفيري يمكن القول إن مجدي الظفيري كان قد تقلد الكثير من المناصب المهمة في المجال السياسي وكان من أهمها هذه المناصب التي تتمثل في:

  • ملحق سياسي في الإدارة القنصلية والقانونية والصحفية والإدارة السياسية.
  • رئيس لجنة الحدود بين دولة الكويت والدول المجاورة.
  • نائب وزير الخارجية.
  • سكرتير أول في سفارة الكويت.
  • عمل في الوفد الدائم للكويت في جامعة الدول العربية بالقاهرة.
  • سفير غير مقيم للكويت في تركمانستان.
  • سفير مفوض فوق العادة لدولة الكويت في كندا.
  • وزير مفوض.
  • سفير للكويت في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

اقرأ أيضًا: من هو عبدالرحمن ابوحبايه جنسيته وأصله

ما هي تهمة مجدي الظفيري

في نهاية الحديث عن من هو مجدي الظفيري يمكن القول إنه تم اتهام مجدي الظفيري نائب وزير الداخلية الكويتي في قضية الاستيلاء على المال العام، كما أنه متهمًا في قضايا فساد مالي.

أمرت النيابة العامة بحجزه على ذمة هذه القضية، وكان من المفترض أن يدفع كفالة مالية من أجل الخروج من هذه القضية، وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد صدعت بهذا الخبر في الآونة الأخيرة إذ حصل الظفيري على دعم الكثير من المؤيدين.

اقرأ أيضًا: سلطان المحيسن وش يرجع

آخر مستجدات قضية مجدي الظفيري

كان هناك الكثير من الأخبار التي انتشرت في يوم الخامس والعشرين من شهر يونيو في عام 2023 ميلاديًا على أن الظفيري رفض أن يقوم بدفع الكفالة للنيابة العامة.

كما أنه كان قد أكد أنه لم يقم بالاستيلاء على المال العام وقال إن كافة إجراءات مفاوضات المنطقة المقسومة كانت بعلم وتوجيهات القيادات السياسية في هذا الوقت.

كان معرفة من هو مجدي الظفيري من أهم ما حدث ويرجع ذلك إلى إن اسمه كان قد لمع في المجال السياسي، ولذلك اهتم به دارسي الأنساب في معرفة سيرته الذاتية وأبرز المناصب الدبلوماسية التي قد تقلدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام