قبائل

هل العمري من زهران؟ من اين يرجع اصل العمري؟

هل العمري من زهران؟ من اين يرجع اصل العمري؟ تعتبر قبيلة العمري من القبائل التي يوجد لها تاريخ عريق ونسب أصيل، والتي ترجع إلى أكرم الأجداد من الأولياء الصالحين، لذا يساهم موقع مرحبا في معرفة أصل قبيلة العمري.

هل العمري من زهران

تعد عائلة العمري من فخذ زهران تحديدًا الجد غالب بن نصر بن زهران، إذ إنها من بين القبائل الكنائية والحسنى، الجدير بالذكر أن أبناء قبيلة العمري عملت على الاستقرار في الكثير من الأماكن في المملكة العربية السعودية.

كما توزعت أنسابهم الأصيلة في الكثير من الدول العربية، إذ إنه لا توجد دولة لا يوجد بها عائلات من قبيلة العمري، حيث إنهم خيرة الأمثلة من العائلات القوية التي عملت على التمسك بأصلها وعراقة تاريخها على مر الأزمنة.

اقرأ أيضًا: افخاذ قبائل قحطان ، نسب قبيلة قحطان

من اين يرجع اصل العمري

ساهم التعرف على هل العمري من زهران يمكن القول إن أكثر أفراد عائلة العمري يتركزون في منطقة الباحة وفي بعض مناطق الوطن العربي مثل العراق، اليمن، الشام، مصر، وتركيا، كما أنه يُطلق عليهم الفاروقي.

الجدير بالذكر أن هناك البعض منهم يتركزون في جنوب آسيا في المملكة العربية السعودية حيث إنهم ليسوا موجودين في منطقة الباحة فقط بل إنهم موجودين أيضًا في منطقة الحجاز، الرياض، بريدة.

يجب العلم أيضًا أن هناك عدد لا بأس به من القبيلة عملوا على الانتشار في المملكة الأردنية الهاشمية وأيضًا فلسطين.

اقرأ أيضًا: كم عدد قبيلة بني شهر ، موطن قبيلة بني شهر في السعودية

نسب قبيلة العمري

عقب الاطلاع على هل العمري من زهران يمكن القول إن شجرة قبيلة آل عمر يرجع نسبها إلى عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبد العزى بن رباح بن عبد الله بن عدي بن كعب بن النضر العدوي القرشي رضي الله عنه.

إذ إنه نسل يدعو للفخر، فهو نسب ثاني الخلفاء الراشدين وهذا ما يجعل أبناء عائلة العمري مفتخرين بهذا النسب الأصيل في كافة بقاع الوطن العربي.

يعد العُمريون ومفردهم عُمري بطن من بني عدي بن كعب وهم بنو أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، والذين ينتشرون في يومنا هذا في الكثير من أنحاء الوطن العربي.

عقب الوصول إلى معرفة هل العمري من زهران؟ من اين يرجع اصل العمري؟ يمكن القول إن قبيلة العمري تعد من أعرق القبائل العربية، إذ إنها خرج منها الكثير من الشخصيات البارزة في الكثير من قطاعات العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى