الطب والصحة

أنواع الفوبيا مع أسمائها العلمية ومعناها

يمكنك التعرف معنا على أنواع الفوبيا مع أسمائها العلمية ومعناها، فإن الفوبيا هو تعني الرهاب وهي الخوف غير العقلاني في شدته وماهيته، ويرتبط بجسم أو فعل أو حالة محددة ويتصف هذا الخوف بأنه غير طبيعي على عكس الخوف من الأمور الطبيعية كون الإنسان بخاف بطبيعته ولكن هناك بعض الأمور التي يخشاها البعض بشكل أكثر من اللازم والتي تتحول لديهم لمرض، لهذا سوف نتعرف من خلال موقع مرحبا على أنواع الفوبيا والأسماء العلمية للفوبيا.

أنواع الفوبيا

هناك أنواع مختلفة من الفوبيا التي يمكن أن يعاني منها البعض، وقد يكون الشخص مصاف بنوع من تلك الأنواع ولكنه لا يعلم بهذا أو لم يتعرف بالأمر حتى الآن، وجاءت أكثر أنواع الفوبيا شيوعًا كما يلي:

  • اضطراب الخوف من الأماكن المفتوحة Acrophobia

وفي هذا النوع من الفوبيا يخاف المريض بشكل كبير من الأماكن المفتوحة والمزدحمة المكتظة بالناس مثل المولات الكبرى ومراكز التسوق أو وسائل النقل العام مما يدفع المصابين به بتجنب الخروج من المنزل.

  • الرهاب من القطط Ailurophobia

وهو نوع خفيف من الخوف والذي فيه يخاف المريض من الحيوانات كالقطط أو الكلاب وفي هذا المرض يبتعد الشخص من الحيوانات التي يخشاها ويتجنب التواجد في الأماكن المتواجدة بها تلك الحيوانات.

  • الخف من الألم Algophobia

هذا النوع من الرهاب يخاف فيه المريض من الألم بشكل عام مما يدفعه الأمر إلى تجنب أي نشاط أو أي أمر يمكن أن يتسبب له في الألم سواء الألم الجسدي أو النفسي.

  • الخوف من الدم Hemophobia

يخاف مرضى فوبيا الدم من رؤية الدم حتى لو قطرة صغيرة، حيث يمكن أن يحدث لهم انهيار أو صدمة في بعض الحالات إن رأوا دم أمامهم وقد يصل الأمر إلى حالات الإغماء كذلك وفقدان الوعي.

اقرأ أيضًا:علاج الزكام للاطفال بطريقة طبيعية في البيت

علاج الفوبيا

إن مرضى الفوبيا يحتاجون إلى زيارة طبيب نفسي من أجل علاج ما يعانون منه، فيمكن أن تؤثر تلك الفوبيا على حياتهم وتمنعهم من أداء الكثير من الأنشطة الحياتية المختلفة، لذلك يجب تلقي العلاج المناسب للتخلص من هذا الرهاب.

اقرأ أيضًا:مشروب سحري | تعرف على المشروب الذي يساعد في علاج التهاب الحلق

قد يخاف بعض الأشخاص من أمور عادية مثل الحيوانات أو الأماكن المرتفعة أو المغلقة ولكن هذا الخوف لا يمنعهم من التواجد فيها أو الاقتراب منها، ولكن عندما يصل الأمر إلى الخوف من التواجد في تلك الأماكن فإن الوضع يكون أخطر حيث يكون الشخص مريض بنوع معين من الفوبيا أو الرهاب الذي يمنعه من القيام بفعل معين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى