الطب والصحة

أغرب أنواع الفوبيا | الهيدروفوبيا هو الخوف من ماذا؟!

يمكن أن تسمع عن أنواع كثيرة من الفوبيا والذي يعتبر مرض نفسي يعاني فيه المريض من الخوف الشديد، وقدد تجد نفسك تسمع عن واحد من أغرب أنواع الفوبيا مثل فوبيا الهيدروفوبيا، وهي نوع من أنواع الفوبيا التي يجب أن يتم علاجها فور ملاحظة الأمر واكتشافه، لهذا فمن خلال موقع مرحبا سوف نتعرف عليه وعلى أغرب أنواع الفوبيا.

أغرب أنواع الفوبيا

يوجد أنواع عدة من مرض الفوبيا التي يمكن أن يصاب بها الإنسان والتي تعني الخوف من شيء ما سواء ما أو معنوي، ولكن هناك بعض الأنواع من الفوبيا الغربية التي لا يمكن أن صدق أحد أنه يمكن الخوف من هذا الشيء، فقد جاءت أغرب أنواع الفوبيا كما يلي:

  • الخوف من أنماط الثقوب المتكررة.
  • الخوف من البالونات والذي يعرف بالغلوبوفوبيا.
  • الخوف من الملابس والتي تعني الفيستيفوبيا وفيها يخشى المصابين من ثوب معين مثل ارتداء الأثواب الضيقة مثلًا التي تجعلهم يشعرون بالضيق.
  • الخوف من الفول السوداني ومن التصاقها في سقف الفم.
  • الخوف من الموز ويمكن أن يصل الأمر لدى البعض بعدم التواجد في نفس المكان الذي يتواجد به موز ويشعرون على الفور بالغثيان.

اقرأ أيضًا:أنواع البطاقات البنكية في السعودية

ما هي الهيدروفوبيا

في سياق التعرف على الفوبيا وأغرب أنواع الفوبيا التي يمكن أن يصاب بها الفرد فسوف نتعرف على الهيدروفوبيا وهي الخوف من الماء والذي فيها يخاف المريض من الاقتراب من المياه ويزيد هذا الخوف عند الاقتراب من مياه البحار والأنهار وما إلى ذلك، كما أنه يخشى مياه الاستحمام.

اقرأ أيضًا:أسماء أنواع المهبل كاملة واحجامها بالصور

يوجد أنواع عدة من الفوبيا وهي مرض نفسي يصاب به الشخص وفيه يشعر بالخوف المبالغ فيه وغير الطبيعي من أمور عادية بالنسبة للجميع، وقد يعاني البعض من مرض الخوف أشياء غير متوقعة مثل الخوف من الماء الذي جاء باسم هيدروفوبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى