الطب والصحة

أي أعضاء الجهاز البولي يجتمع فيها البول؟! الكلية الحالب المثانة أم الاحليل

يتساءل بعض الأشخاص عن أي أعضاء الجهاز البولي يجتمع فيها البول وهو السؤال الطبي الذي اختلف حوله بعض العلماء والمختصين في مجال الطب، وذلك يرجع إلى تكون الجهاز البولي من العديد من الأعضاء والتي يصل عددها إلى خمسة أعضاء، ومن خلال موقع مرحبا نوضح الإجابة عن أي أعضاء الجهاز البولي يجتمع فيها البول.

أي أعضاء الجهاز البولي يجتمع فيها البول

إن عضو الجهاز البولي الذي يجتمع فيه البول هو المثانة وهي التي يتم تخزين فيها البول لحين إرسال إشارات منها إلى الدماغ والمخ من أجل تفريغ المثانة من البول، وتستطيع المثانة جمع ما يقرب من نصف لتر بول في الفترة ما بين ساعتين إلى خمس ساعات حسب بعض الأمور المختلفة.

اقرأ أيضًا:تجربتي مع بالون المعدة.. ما هي الاثار الجانبية لبالون المعدة؟

نصائح للحفاظ على صحة المثانة البولية

هناك بعض النصائح الطبية المتفق عليها من كبار العديد من العلماء حول الحفاظ على صحة المثانة البولية، وهذه النصائح تختلف بشكل كامل حول بعض الأمور، ونعرض لكم فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على صحة المثانة البولية:

  • تناول كميات كافية من السوائل والتي تصل إلى ما يقرب من 2 لتر، وذلك حيث عندما لا تشرب هذه الكمية ستصبح المثانة أكثر حساسية.
  • إتباع نظام غذائي مميز وصحي لضمان عمل الجهاز البولي بكفاءة كبرى.
  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالحوض عن طريق تقوية العضلات في هذه المنطقة مما يمنع تسرب البول بشكل كامل.

اقرأ أيضًا:افضل كوفي في بوليفارد خميس مشيط أفضل 10 من كافيهات البوليفارد خميس مشيط

إلى هنا قد نكون أجبنا ووضحنا لكم أي أعضاء الجهاز البولي يجتمع فيها البول وهي المثانة التي تساهم في حفظ وتخزين البول عن طريق إرسال إشارة إلى المخ لتفريغ المثانة التي تجمع نصف لتر من البول في الفترة ما بين ساعتين وخمس ساعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى