تجارب صحية

تجربتي مع بالون المعدة.. ما هي الاثار الجانبية لبالون المعدة؟

نالت عملية بالون المعدة شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة، فقد أثبتت سجلات المؤشرات العالمية عددا كبيرا من المقبلين على إجراء هذه العملية، ويعود سبب ذلك إلى قدرتها الفعالة في إنقاص حجم الجسم بسهولة والقضاء على الوزن الزائد، وفي مقالنا نعرض لكم تجربتي مع بالون المعدة.. ما هي الاثار الجانبية لبالون المعدة؟ وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

تجربتي مع بالون المعدة.. ما هي الاثار الجانبية لبالون المعدة؟

تجربتي مع بالون المعدة

قد يعاني بعض الأشخاص من الشعور بالألم والغثيان نتيجة إجراء عملية بالون المعدة، وقد تستمر تلك الأعراض لعدة أيام من بعد وضع البالون بالمعدة، وفي النقاط التالية نذكر لكم تجربتي مع بالون المعدة.. ما هي الاثار الجانبية لبالون المعدة؟، كالتالي:

أشاد العديد من الأشخاص من فعالية بالون المعدة في إنقاص الوزن الزائد بشكل ملحوظ، فبفضل بالون المعدة يمكن خسارة ما لا يقل عن 50 كجم في الأسبوع الأول بعد العملية مع اتباع حمية صحية والتمارين الرياضية.

وعلى الرغم من فعاليتها إلا أن بعض الأشخاص قد يشعرون بوجود أضرار وآثار سلبية جانبية مقلقة بعد إجراء عملية بالون المعدة.

وفي تلك الحالة يُرجى الاتصال بالطبيب المختص بالحالة في حال عانى الشخص من حدوث قيء وغثيان وآلام شديدة بالمعدة بعد الجراحة، فهي قد تكون إنذارا للشخص بإصابة بالون المعدة ببعض الأضرار.

وفي النقاط التالية سنذكر لكم بعض الأضرار الناتجة عن بالون المعدة، كما يلي:

شاهد أيضًا: تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق

انكماش البالون

قد يشعر الشخص بحالة انكماش لبالون المعدة بداخله وتلك الحالة تعتبر من أخطر الآثار الجانبية لبالون المعدة فقد تنتقل إلى الجهاز الهضمي، وبالتالي يجب على الشخص التوجه إلى الطبيب في أسرع وقت للقيام بجراحة عاجلة للتخلص من الجهاز.

تغير في لون البول

عادة ما يمتلئ بالون المعدة بمحلول ملحي تمتلك صبغة زرقاء، إلا أن هناك بعض الحالات النادرة قد يتسرب فيها المحلول الأزرق خارج جدار البالون، وتلك الحالة يسهل التعرف عليها ففيها يتغير لون البول والبراز إلى اللون الأزرق.

شاهد أيضًا:تجربتي مع التهاب العصب الخامس

 تسرب المحلول الملحي

وقد يخرج المحلول الملحي خارج جدار الأمعاء مثل الطعام العادي، وقد يؤدي إلى حدوث انسداد.

طريقة النوم بعد عملية البالون

يتساءل الكثير ممن قاموا بإجراء عملية بالون المعدة على أفضل طريقة للنوم بحيث لا تعود على العملية الجراحية بالسلب، وفيما يلي نذكر طريقة النوم بعد إجراء عملية البالون كما يلي:

  • من المهم جدا تجنب النوم على المعدة تماما حتى يمر ما لا يقل عن أسبوعين أو 3 أسابيع بعد العملية.
  • وبشكل عام فإن النوم على الظهر هي من أفضل أوضاع النوم وبالأخص بعد إجراء أي عملية جراحية مهما كانت.

وصلنا لختام مقالنا عن تجربتي مع بالون المعدة.. ما هي الاثار الجانبية لبالون المعدة؟، والذي ذكرنا فيه فعالية عملية بالون المعدة والأضرار الجانبية المحتمل حدوثها بعض إجرائها، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى