تجارب صحية

تجربتي مع القثاء والتمر لزيادة الوزن

تجربتي مع القثاء والتمر لزيادة الوزن لهي واحدة من أكثر التجارب الفعالة التي ساهمت في تغيير مسار حياتي بالكامل على كافة المستويات والتخلص التام من كافة العادات الغذائية الخاطئة، مع إمعان البحث في ماهية الطُرق المُساهمة في التخلص من مشاكل النحافة وما يُصاحبها من أمراض، وتاليًا عبر موقعنا أعمل على الكشف عن تجربتي الشخصية إلى جانب بعض تجارب الآخرين.

تجربتي مع القثاء والتمر لزيادة الوزن

لقد كان وزني شديد الانخفاض بل ويستمر في الانخفاض التدريجي مع فقدان الشهية التام الذي كان يحول دون تحقيق هدف اكتساب الوزن الذي طالما سعيت إليه دون جدوى تمامًا، لقد أمضيت الكثير من السنوات على تلك الحالة حتى واجهتني أمراض سوء التغذية وخاصةً الانيميا وغيرها..

أصبح جسدي ضعيفًا وهزيلًا جدًا وأخذت صحتي في التدهور التدريجي، وفي المرحلة التي كُنت فيها أكثر حرصًا على عدم استخدام الأدوية أو حتى الذهاب إلى الأطباء بحثت عن تجارب الآخرين، وما شكّل حقًا فارقًا في حياتهم حتى كان “القثاء والتمر” الذي يُعتبر محور حديثهم بشكل كبير.

من هنا بدأت تجربتي مع القثاء والتمر لزيادة الوزن ومنها انتظمت على تناول تسع حبات من التمر إلى جانب حبة من القثاء لمُدة بضعة أسابيع وحاولت إلى جانب ذلك الإكثار من تناول الطعام الصحي وكانت نتائج ذلك مُبهرة على كافة المستويات وتمثلت فيما يلي:

  • التحول إلى نمط عادات غذائية أكثر صحة كان لها دور عظيم في التخلص من مشاكل النحافة.
  • ساهم التمر في وضع حدٍ لمشكلة فقدان الشهية.
  • رفع كفاءة عمل الجهاز الهضمي وتحسين عملية الامتصاص بالجسم تشجيعًا على اكتساب المزيد من الدهون.
  • مادة التوكوفيرول المُتواجدة في القثاء وغيرها من المواد المُضادة للأكسدة ساهمت بشكل فعّال في التخلص من الأمراض التي لاحقتني نتيجة ضعف جهاز المناعة الناجم عن سوء التغذية.
  • يساعد التمر على زيادة عدد السعرات الحرارية المُتحصّل عليها ويرجع ذلك لارتفاع قيمته الغذائية واحتوائه على الكربوهيدرات والسكريات.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع حبوب كبد الحوت

فعالية القثاء للتسمين

تحكي هذه التجربة فتاة تبلغ من العمر خمسة وعشرين عامًا قائلة: “لقد كُنت أعاني طويلًا من النحافة الشديدة حتى أنني كُنت أتعرض للتنمر الشديد نتيجة لذلك بشكل ترك تأثيرات سلبية بالغة على حالتي النفسية والتي أدت بدورها إلى فقداني للمزيد من الوزن، وعلى الرغم من مُحاولاتي المُستمرة لتناول الكثير لم يكن ذلك يُجدي نفعًا..

.. أخذ اليأس يزحف تدريجيًا مُخبرًا إياي أنني سوف أظل هكذا حتى سمعت عن طريق الصدفة فوائد القثاء السحرية لعلاج النحافة ولم يكن أمامي سوى البدء بتجربته وبالانتظام على تناوله دمجًا في السلطات المختلفة بحثًا عما يدعمه حقًا من فوائد خلصت إلى ما يلي:

  • يعمل القثاء على إمداد الجسم بمجموعة من الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم وخاصةً فيتامين ج وفيتامين أ.
  • تعزيز صحة الجسم لما يحتويه من عناصر غذائية وخاصةً البوتاسيوم.
  • يحتوي بشكل أساسي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تلعب دور كبير في التخلص من النحافة حيث يحتوي على حمض اللينولينيك “Linolenic acid”.
  • له قيمة غذائية مُرتفعة بما يحويه من فيتامينات ومعادن، إلى جانب الأحماض الأمينية والسليلوز وغيرها من المُغذيات..
  • بدمج القثاء مع النظام الغذائي الصحي الداعم لزيادة الوزن كذلك تمكنت من اكتساب الوزن بشكل تدريجي وتخلصت تمامًا من مشكلة النحافة”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع علاج ثعلبة الشعر بالثوم

نصائح جوهرية لزيادة الوزن

من خلال تجربتي مع القثاء والتمر لزيادة الوزن وتجارب الآخرين يُمكن استخلاص مجموعة من النصائح العملية للمُساعدة على القضاء على مُشكلة النحافة، ومن تلك النصائح نذكر الآتي:

  • التحّول إلى نمط حياة أكثر صحة والتخلص من كافة العادات التي تترك تأثيرات سلبية على كافة نواحي الحياة.
  • الحرص على تناول الأغذية الصحية العاملة بشكل أساسي على إمداد الجسم بكافة العناصر الغذائية اللازمة للنمو واكتساب الوزن.
  • تعزيز النظام الغذائي بمصادر البروتينات والمصادر الغذائية الأخرى التي من شأنها توجيه الجسم نحو اكتساب الوزن.
  • الحرص على مُمارسة الرياضة بانتظام للتركيز على أن يكون الوزن المُكتسب من العضلات وليس من الدهون غير الصحية.
  • تجنب شرب المياه قبل تناول أي من الوجبات حيث من شأن ذلك أن يعمل على تعزيز الشعور بالشبع وتناول كميات أقل.
  • إبقاء الفواكه في الاعتبار والخضروات كذلك، كما يُمكن التطرق إلى استخدام بعض المُكملات الغذائية لتحقيق الهدف المنشود.

اقرأ أيضًا: جدول العناية بالجسم للمتزوجات

على الرغم القيم الغذائية الكُبرى المُتواجدة في التمر والقثاء إلا أنه لا يُمكن الاعتماد عليهم بشكل منفرد لزيادة الوزن، بل وجب اتباع ما تقدم من نصائح عملًا على رفع مُعدل تناول الأغذية الصحية للتخلص من فقدان الشهية ومُشكلات النحافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى