تجارب صحية

من جربت المايكروبليدنج للحواجب

من جربت المايكروبليدنج للحواجب؟ وما هي تقنية المايكروبليدنج؟ حيث إن هناك العديد من الفتيات اللاتي يعتنين بمظهرهن، سواء كانت تلك العناية بالبشرة أو بالجسم، أو بالعيون والحواجب، فهناك طرق تجميلية عديدة تم الترويج لها عن طريق الدعاية التسويقية، والتي من بينها تقنية المايكروبليدنج التي سنتعرف عليها من خلال موقع مرحبا.

من جربت المايكروبليدنج للحواجب

لقد كانت تجربتي ناجحة مع المايكروبليدنج، حيث إنني كنت أعاني من حواجب خفيفة منذ الطفولة مثلي مثل أمي تمامًا، وقد كنت أشعر بالإحراج بشكل كبير وخاصةً في فترة مراهقتي، إلى أن أخبرتني إحدى الصديقات بتقنية المايكروبليدنج التي تعمل على تكثيف وزيادة الحواجب، وبعدما قرأت عنها وعن مزاياها قررت تجربتها.

ذهبت إلى أخصائي التجميل الذي أجرى لي تكثيف الحاجبين خلال جلسة واحدة فقط، كنت أشعر بالغرابة من شكل حاجبي في اليوم الأول، لكنني بعد أن استعددت لون حواجبي الطبيعي فقد بدا شكلهما جذاب وطبيعي للغاية، وكان هذا في إطار الإجابة على من جربت المايكروبليدنج للحواجب.

اقرأ أيضًا: تجربتى مع جهاز الروبى ليزر لازالة الشعر

ما هي تقنية المايكروبيلدونج

في إطار معرفة من جربت المايكروبليدنج للحواجب، يمكن تعريف تقنية المايكروبليدنج على أنها إحدى التقنيات الحديثة التي توجد في مجال التجميل والتي تعمل على تكثيف الحواجب الخفيفة مع حل مشكلة الفراغات التي توجد بين الحواجب، حيث تعمل هذه التقنية باستخدام إبرة دقيقة مخصصة لها يتم تعبئتها بالصبغة الصحية ثم حقنها.

مشكلات تقنية المايكروبليدنج

من خلال التعرف على من جربت المايكروبليدنج للحواجب، هناك العديد من النساء التي تبحث عن الطرق التجميلية للبشرة دون النظر إلى المخاطر أو الأضرار التي يمكن التعرض لها، لذا يمكن معرفة بعض الأضرار والمشكلات التي يتم التعرض لها:

  • في بعض الأحيان تكون إبرة المايكروبليدنج ملوثة، مما يمكن أن تسبب انتقال عدوى من شخص إلى آخر.
  • تورم في البشرة قد يستمر لمدة أسبوع.
  • قد تسبب الحساسية عند بعض الأشخاص.
  • هناك بعض المواد التي يتم استخدامها في هذه التقنية قد تسبب حساسية لبعض الأشخاص.
  • إذا لم يتم الحصول على نتيجة مرضية من المايكروبليدنج سيصعب التخلص منها إلا بعد مرور ثمانية عشر شهرًا من عملها أو من خلال إزالتها بالليزر.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع جهاز ليزر دييس

هل المايكروبليدنج حلال أم حرام

من خلال المساهمة في التعرف على من جربت المايكروبليدنج للحواجب، يمكن معرفة ما حكم المايكروبليدنج للحواجب، حيث قال ابن عثيمين إنه حرام بسبب أخذ الشعر الزائد من الحواجب مما يندرج تحت بند النمص، فانقسم إلى قسمين يتمثلان في:

  • قال رأي إنه قد يكون منكرًا عن طريق النتف والذي لا يجوز لأنه مما لعنه النبي صلى الله عليه وسلم، فيتم هذا إما عن طريق قص جزء من الشعر وليس بإزالته من خلال الجذور، حيث يقول البعض إن من ينمص أيضًا يلعنه الله.
  • أما الآخرون فقالوا إنه ليس من النمص ولا يدخل في اللعنة لأنه لا يوجد بها إزالة شعر من الجذور، لكن يمكن اللجوء إلى الطرق المختلفة الشعر إذا كان هناك ضرر مثل أن شعر الحواجب كثير لدرجة أن الرؤية تكون مظلمة ويكون هناك قصرًا في النظر، لذا فيكون لا بأس من إزالة ما يخشى منه هذا المحرم.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع ليزر البكيني ذاتياً

الآثار الجانبية لتقنية المايكروبليدنج

بعد التعرف على من جربت المايكروبليدنج للحواجب، يمكن معرفة بعض الأعراض الجانبية المصاحبة لتقنية المايكروبليدنج، والتي تتمثل في:

  • الإصابة بالعدوى والالتهابات لأن تلك التقنية تعمل على أساس عمل شقوق وجروح في الجلد، مما ينتج عن حدوث التهابات وقد تحدث الإصابة بمرض الإيدز لذا يجب التأكد من تعقيم الأدوات جيدًا.
  • ظهور رد فعل تحسسي من الأصباغ المستخدمة.
  • عدم القدرة على التخلص منه بسهولة، حيث هناك تكاليف باهظة من أجل إصلاحه فهو شبه دائم.

يمكن الاستغناء عن المايكروبليدنج من خلال الاعتناء بالحواجب جيدًا مع تنظيفها وترتيبها وتمشيطها عند الخروج من المنزل وشرب كميات كبيرة من الماء، واستخدام الزيوت الطبيعية التي تكثفها.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل يمكن استخدام الفازلين بعد المايكروبليدنج؟” answer-0=”نعم” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”من ضمن عيوب المايكروبليدنج؟” answer-1=”عدم حصول الصبغات المستخدمة بتلك التقنية على موافقة FDA.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى