تجارب صحية

تجربتى مع مثبت الميك اب للبشرة الدهنية

تجربتى مع مثبت الميك اب للبشرة الدهنية كانت جيدة إلى حد كبير، فالكثير من الفتيات يعانين من مشكلة عدم ثبات مستحضرات التجميل عند الانتهاء من وضعه على الوجه، ويذوب ويصبح شكل الوجه غير مقبول بسبب كثرة الألوان المتداخلة مع بعضها البعض؛ لذا من خلال موقع مرحبا سأوضح لكم تجربتي مع أفضل مثبت الميك أب.

تجربتى مع مثبت الميك اب للبشرة الدهنية

أقضي وقت كبير في وضع الميك أب والتزين أمام المرآة من أجل الحصول على إطلالة جذابة وجميلة، ولكن بمجرد مرور بضع ساعات والتعرض إلى العوامل الجوية المتنوعة تختفي أغلب المستحضرات من الوجه ويزول أثرها، مما يجعل مظهر وجهي ليس أفضل شيء.

لهذا لجأت إلى تجربة العديد من أنواع منتجات تثبيت الميك أب الرخيصة منها والغالية، والتي تساعد على مقاومة التعرق والرطوبة وأشعة الشمس أيضًا، فعندما تعمقت بشكل أكبر في أسباب عدم ثبات المكياج على وجهي عرفت عدة أمور لم أكن أفكر فيها إطلاقًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ميك اب سيفورا

أسباب عدم ثبات الميك أب في وجهي

خلال سرد تجربتى مع مثبت الميك اب للبشرة الدهنية، فمن المهم ذكر أن أول الأسباب التي تؤدي إلى اختفاء المكياج من وجهي هي أن نوع بشرتي دهني، وبالتالي تفرز الكثير من الدهون على مدار اليوم، مما يؤدي إلى عدم ثبات الميك أب لعدد ساعات طويلة.

بالإضافة إلى أن عدم الاهتمام بنظافة البشرة وتقشيرها من حين إلى آخر كان سببًا رئيسيًا في عدم ثبات الميك أب على وجهي، فخلايا الجلد الميتة والأوساخ الموجودة على البشرة لا تُبقي المكياج لفترة طويلة، فالبشرة الدهنية تحتاج إلى التنظيف والتقشير بصورة روتينية أسبوعيًا لإزالة بقايا المكياج والأوساخ.

كنت أستخدم الميك أب على البشرة مباشرةً بدون ترطيب أو وضع كريم الأساس أولًا، وهذا أكبر عامل أثر على ثبات المكياج على وجهي، فبشرتي تحتاج إلى استعمال مرطب مناسب وملائم لنوعها قبل استخدام الميك أب، بجانب ضرورة عمل روتين خاص بالعناية بالبشرة بصورة يومية.

إن التغيرات الجوية والمناخية تؤثر أيضًا بشكل ما على درجة ثبات المكياج على وجهي، فمثلًا إذا كان الجو حار ورطب يتم إزالة الميك أب بشكل أسرع وعدم ثباته وقت طويل؛ لهذا قررت الاهتمام والعناية ببشرتي بدلًا من البحث عن مُثبت مكياج، وبعد معالجتها أقوم باستخدام المُثبت.

صنع مثبت ميك أب في البيت

قد بحثت كثيرًا عن أفضل مُثبت غير مُضر للبشرة وخفيف عليها، فوجدت أن أمثل حل هو صنع المُثبت في المنزل من بعض المواد البسيطة والمتوفرة، فقُمت بإحضار المكونات الآتية:

  • كوب صغير من المياه المقطرة أو المياه المعدنية.
  • زجاجة بخاخ بلاستيك.
  • نصف كوب صغير من الجلسرين.
  • نصف كوب صغير من ماء الورد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مزيل المكياج غارنييه

خطوات تحضير واستخدام مثبت الميك أب

بعد تجهيز مكونات مثبت الميك أب، قمت باتباع الخطوات الآتية لصنعه ومن ثم استخدامه:

  1. قُمت بإحضار جميع المكونات المطلوبة.
  2. ووضعت المياه المقطرة مع الجلسرين وماء الورد في الزجاجة ورجتهم معًا جيدًا حتى تمام التجانس.
  3. ومن ثم رشيت على وجهي من هذا الخليط بعد الانتهاء من وضع المكياج على وجهي بمسافة مناسبة بين البخاخ ووجهي.
  4. في بعض المرات قُمت باستخدامه مرتين مرة قبل وضع الميك أب ومرة أخرى بعد الانتهاء.
  5. وبالفعل لاحظت فرق كبير في ثبات المكياج لعدد ساعات أطول من المعتاد، وأنصح الفتيات تجربته بدلًا من المنتجات الغالية.

إن البشرة الدهنية من أكثر الأنواع التي يصعب التعامل معها والتأقلم مع الميك أب، وبالأخص في فصل الصيف؛ لهذا احتاج باستمرار إلى مُثبت طبيعي فعال للحفاظ على مظهر المكياج على وجهي لأطول فترة.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”ما هي فوائد استخدام مُثبت الميك أب؟” answer-0=”يمنح البشرة ترطيب مناسب، ويقوم بتغذيتها جيدًا لإظهار الوجه مشرقًا.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ما هي أفضل أنواع مثبت للميك أب؟” answer-1=”مثبت مكياج ميبلين لاستينج فيكس سيتنج سبراي، ولوريال برو سبراي أند سيت ميكب.” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”كيف نحصل على ميك أب ناعم على الوجه؟” answer-2=”اختيار كريم أساس بنفس درجة الوجه، وتمرير مكعب من الثلج قبل وضع الكريم.” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى