تجارب صحية

تجاربكم مع مسهلات الولادة.. مين جربت مسهلات الولادة ونجحت تحكي

تجاربكم مع مسهلات الولادة.. مين جربت مسهلات الولادة ونجحت تحكي حيث يوجد طرق كثيرة يتم من خلالها تسهيل الولادة الطبيعية وخاصةً للبكر، ومن خلال موقع مرحبا يتم عرض تجربتي مع مسهلات الولادة عبر المقال التالي بتوضيح كافة الطرق التي يتم من خلالها تسهيل الولادة.

تجاربكم مع مسهلات الولادة

وجدت الكثير من السيدات اللاتي يعانين من خوف وتوتر الحمل والولادة، وخاصةً إذا كانت الولادة لهم، وهو ما مررت به خلال فترة الحمل الأولى لي ولأنني أعلم المشاعر السلبية التي تعاني منها المرأة في المرة الأولى قررت أن أعرض تجربتي لكي يستفيد بها الجميع.

حيث كنت أخاف من الولادة الطبيعية وهذا ما أخبرت الطبيب به عندما قلت له إنني لا أستطيع الانتظار حتى أن تتم الولادة بشكل طبيعي، وأنني أريد أن تكون الولادة قيصرية.

الجدير بالذكر أن الطبيب قال لي إنه الأفضل ترك الأمر يسير بشكل طبيعي، وحال التأخر بالحد الذي قد يشكل خطورة على الجنين يكون الحل في هذه الحالة هو إتمام عملية الولادة القيصرية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تسمم الحمل بعد الولادة.. وكيف تجاوزت هذه التجربة

مين جربت مسهلات الولادة ونجحت تحكي

تأخرت بالفعل في الولادة عن الوقت المسموح به، وقد أخبرني الطبيب خلال فترة قصيرة أنه من المفترض أن تكون الولادة في الأسبوع الثاني من الشهر التاسع، ولكن ما وجدته كان غير ذلك.

حيث تأخرت الولادة حتى آخر الشهر التاسع بل ولا أشعر بالطلق أو ما يشير إليه، لذا قال لي الطبيب إن الحل هنا يكون في مسهلات الولادة وتسريع الطلق، وذلك لأنه من خلال الأشعة والسونار يتبين وضع الجنين الذي يساعد في إتمام الولادة الطبيعية.

وقد وجهني إلى ما يجب عليَّ القيام به من حيث المسهلات التي تساعد في إتمام الولادة خلال فترة قصيرة، وقد ذكر الكثير من الطرق التي تسهل الولادة وتجعلها من دون ألم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الكالسيوم للاطفال للعظام وبعض التجارب الأخرى

مسهلات الولادة الطبيعية للبكر

كان يعلم الطبيب أنني بكر ومن ألده بكر أي أن الولادة صعبة من كافة النواحي، فهي المرة الأولى في كل شيء، لذا بدأت في تنفيذ المسهلات الطبيعية التي قالها لي.

الشكل الأول منها كان في المشي، حيث نصحني الطبيب بالمشي لمسافات قصيرة وبحركة بطيئة فقط من أجل تحفيز الطلق وتسهيل الولادة، كما وصف لي الأطعمة والنظام الغذائي المناسب الذي يتم من خلاله تسهيل الولادة، وقد أخبرني بالتمارين الرياضية التي تسهل الولادة.

دعوني أخبركم أمر مهم للغاية وهو أن هذه الأمور تحتاج إلى إرشادات الطبيب، فهو من يعلم بالحالة جيدًا، ويعلم بما يناسب الجنين من حيث التمارين الرياضية أو المشي، لذا لا يجوز للأم اتباع هذه التعليمات من تلقاء نفسها والأفضل لها الالتزام بالتعليمات التي يشير إليها الطبيب فقط كيلا ترتكب خطأ بشأن صحتها وصحة الجنين.

عرضت تجربتي من بين تجاربكم مع مسهلات الولادة.. مين جربت مسهلات الولادة ونجحت تحكي من أجل توضيح الإجابة الصحيحة وعرض التفاصيل الصغيرة التي يعتمدها الطبيب في تسهيل الولادة، وعلى الرغم من بساطتها إلا أنها تساعد في تسهيل الولادة بشكل لا يتخيله أحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى