معلومات عامة

اسماء المكسرات مع الصور.. انواع المكسرات واسمائها بالصور

اسماء المكسرات مع الصور.. انواع المكسرات واسمائها بالصور لا بُد من التعرف عليها لأنها من أغنى أنواع الأطعمة وأكثرها فائدة، فعلى الرغم من عدم تناولها بكميات كبيرة إلا أن القليل منها يكفي لإشباع حاجة الجسم من العناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات، ومن خلال موقع مرحبا يتم عرض أسماء المكسرات وأنواعها مع الصور عبر المقال التالي.

اسماء المكسرات مع الصور

يوجد أنواع كثيرة من المكسرات، فهي من التسالي المفيدة جدًا للجسم، والتي يوجد من الناس من يأكلونها نيئة أو محمصة، وفي جميع أحوالها تتميز بالمذاق الجيد واكتساب العناصر الغذائية منها كاملة، وفيما يلي نعرض جميع أنواعها بالأسماء والصور:

1- اللوز “النوع الأشهر”

اللوز "النوع الأشهر"

 

هو أشهر أنواع المكسرات والتي لا يختلف على مذاقها الجميل أي شخص، وبه الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، والكوب منه يحتوي على 882 سعر حراري، وهو مصدر جيد للألياف والطاقة.

2- عين الجمل “الجوز”

عين الجمل

 

من أقوى الأنواع وأكثرها صعوبة في التقشير، ولا يتفق على جمال مذاقه الكثير، ولكنه نوع ملكي فارسي، وله الكثير من الأنواع الأخرى، وشجرته تنتمي إلى الجوزيات، وبه عناصر غذائية عظيمة جدًا منها الأحماض الدهنية والبروتينات، والـ 7 حبات منه تحتوي على 9 جرام دهون فقط.

3- البندق “مصدر الزيوت”

البندق

 

من أكثر الأنواع التي تشتهر بالسعرات الحرارية العالية، ويتخذ الشكل الدائري ذو الملمس الناعم، مذاقه طيب، ويستخرج منه بعض أنواع زيوت الطهي حيث يحتوي على نسبة عالية من الدهون، وبه الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان.

4- الفستق “شجرة البطم”

الفستق

 

هذا النوع من النباتات التي تنبت في شجرة البطم، ولها الكثير من الأسماء التي تختلف باختلاف الدولة التي تنشأ فيها، وتنتشر هذه الشجرة على الأغلب في حوض البحر المتوسط، وله أنواع مختلفة منها العليمي والعاشوري، ويحتوي على نسبة قليلة من الدهون والكربوهيدرات.

5- الكاجو “سن العجوز”

الكاجو

 

من أنواع المكسرات البيضاء التي لها الكثير من الأسماء أشهرها سن العجوز وغيرها من الكاشو وناب الجمل، وهو من الأنواع التي تتبع جنس البلاذر الغربي، وهو مصدر جيد للعناصر الغذائية، الكاجو من أفضل أنواع المكسرات وأكثرها مذاق طيب، به نسبة جيدة من البروتينات وفيتامين k والكثير من المعادن المهمة الأخرى منها المغنسيوم والكالسيوم.

6- الفول السوداني

6- الفول السوداني

 

من أحد أنواع المكسرات التي تتبع البقوليات، والتي تنتشر بشكل كبير جدًا في أمريكا الجنوبية، وله الكثير من الأنواع منها الفول السوداني المملح والخام والمحمص الجاف، ومن الممكن طحنه لعمل زبدة الفول السوداني، ولكن سعراته الحرارية عالية جدًا وعلى صعيد آخر به نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها جسم الإنسان.

7- مكسرات الصنوبر

7- مكسرات الصنوبر

 

من أنواع المكسرات الغير مشهورة والتي لا يتجه إليها الكثير ولا يميل إلى تناولها الكثير، ولكن تحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، وهي احد أنواع الجوز الأبيض، وهي ذات قيمة كبيرة لمن يتناولها، ومن الفيتامينات المهمة التي تحتوي عليها النحاس والمغنسيوم والمنجنيز.

8- مكسرات البقان

مكسرات البقان

 

من النباتات التي تصنف من الجوزيات، وهي من أطيب الأنواع التي يمكن تناولها نيئة، وبها الكثير من الفوائد الصحية التي يحتاج إليها الجسم، ونسبة الكربوهيدرات فيها منخفضة، وتناولها يساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وتساعد في إنقاص الوزن.

9- مكسرات المكاديميا

9- مكسرات المكاديميا

 

في عرض أسماء المكسرات مع الصور نوضح أحد بذور فصيلة البروطية، وهي البذرة التي تتخذ الشكل الصغير، بها نسبة عالية من الدهون ولها الكثير من الفوائد الصحية، ويطلق عليها ملكة المكسرات وجوز الدغل، وفي حال تم تناول ما يعادل 40 ـ 90 جرام منها في اليوم تقي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب.

بهذا يكون قد تم عرض اسماء المكسرات مع الصور.. انواع المكسرات واسمائها بالصور بجانب توضيح اللقب الذي يشتهر به كل نوع وبعض الأنواع المختلفة التي لم يلتفت إليها الكثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى