عالم الحيوان

جرعة فلوفيرمال شراب للقطط

ما هي جرعة فلوفيرمال شراب للقطط؟ وما هي الآثار الجانبية لدواء فلوفيرمال للقطط؟ إصابة القطط بالديدان من الأمراض الشائعة والمعروفة بينهم، هذا الأمر يسبب ضيقًا للعائلة التي تمتلك هذا القط خوفًا من تزايد المرض، فتبادر العائلة في الكشف على القط طبيًا ومعرفة العلاجات المناسبة بحسب صحتها، فمن خلال موقع مرحبا نحدد فلوفيرمال الجرعة.

جرعة فلوفيرمال شراب للقطط

من أشهر الأدوية المستخدمة في علاج ديدان القطط هو (دواء فلوفيرمال)، فمنه دواء شراب ودواء آخر حبوب بنفس درجة التأثير والفاعلية، ومن الضروري عند إصابة القطط بالديدان أن تقوم الأسرة بالذهاب أولًا إلى الطبيب المتابع حالتها منذ تواجدها بالمنزل ويعرف التغيرات والمراحل التي يمر بها جسم القط.

يقوم الطبيب بتحديد طريقة وكيفية إعطاء العلاج لها بالجرعة وعدد الأيام المتاحة لاستخدامه، وهنا سنعرض لكم جرعة فلوفيرمال شراب للقطط:

مقالات ذات صلة
  • إن كان القط مصاب بدرجة خفيفة وتم الكشف عليه تكون الجرعة خفيفة جدًا والتي من الممكن علاج القط بكل سهولة.
  • تتحدد الجرعة أيضًا وفقًا لوزن القط وعمره، ولكن بشكل عام يُعطى القط دواء فلوفيرمال شراب لمدة 3 أيام، ثم إعطائه أسبوع للراحة، ويتم تكرار هذه العملية لمدة 3 أيام أخرى، ويستمر علاج فلوفيرمال شراب للقطط لمدة (6 أشهر) لتضمن الأسرة عدم إصابة قطهم بهذا المرض مرة أخرى على الإطلاق.

دواء فلوفيرمال

دواء فلوفيرمال من الأدوية المشهورة والمعروفة طبيًا في علاج الديدان وقدرته على طردها أيًا كان نوعها، فدواء فلوفيرمال يحوي مادة فعالة هي الأساس في علاج الديدان وهي Flubendazole، وهذه المادة ضمن مجموعة (البنزيميدازول) والمشتقة من فئة (ميبيندازول)، تقوم هذه المادة الفعالة بدورها في:

  • منع تكوين القنوات السيتوبلازمية داخل خلايا الديدان.
  • تقضي عليها داخل الأمعاء موضعيًا، ومن أمثلة وأنواع الديدان: (الديدان الشريطية – الديدان الدبوسية – الأسكاريس – الأنكلستوما – الديدان السوطية).

اقرأ أيضًا: هل القطط تسبب العقم؟ وما الأمراض التي تتسبب فيها القطط للبشر؟

موانع استخدام دواء فلوفيرمال

يجب أن تدقق وتلاحظ ما إذا كانت قطتك تعاني من فرط الحساسية تجاه مادة من المواد المكونة لدواء فلوفيرمال، لذا من الضروري المتابعة عند الطبيب الخاص لها من حين إلى آخر أثناء فترة تناولها الدواء لعلاج أي آثار جانبية يمكن أن تظهر بمعدتها أو على جسدها من الخارج، كما لا يجب استخدامه إن كان لديها التهابات فطرية بأي مكان بجسدها.

تحذيرات عند تناول دواء فلوفيرمال شراب للقطط

هناك بعد التنبيهات والاحتياطات التي يجب أن تنتبه لها عند سماح الطبيب بتناول القط دواء فلوفيرمال لعلاج الديدان، من أهم هذه التحذيرات:

  • لا تعطي القط دواء آخر بنفس فترة تناولها دواء فلوفيرمال دون موافقة الطبيب لكيلا يكون تعارض بين المواد الفعالة بكلا الدوائين، ويحدث مضاعفات أو آثار جانبية للقط.
  • لا تعطي دواء فلوميرمال للقط بفترة أكثر من الفترة التي حددها الطبيب لك.

اقرأ أيضًا: هل تأكل القطط بعضها البعض

الآثار الجانبية عند تناول دواء فلوفيرمال

يوجد هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب أن تنتبه لها إن شككت بظهورها على قطتك، من أهمها:

  • الإصابة بتقلصات بالبطن.
  • الإصابة بظهور بقع حمراء أو بيضاء على الجسم.
  • الإصابة بانتفاخ قولوني.
  • الإصابة بالتهابات جلدية.

بعدما تعرفنا على جرعة فلوفيرمال شراب للقطط، ومعرفة دواعي وموانع الاستعمال والآثار الجانبية للدواء، يجب عليك أن تتبع نصيحة الطبيب بكل دقة وتحفظ ولا تعالج القط من ذاتك لتجنب حدوث أي ضرر أو تضاعف لحالة الديدان داخل الجسم، أيضًا بعد تعافيها من المرض راقب وتتبع نظام غذائها وحياتها اليومية لكيلا يعود مكررًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى