عالم الحيوان

علاج ديدان القطط طبيعيًا

كيف يمكن علاج ديدان القطط طبيعيًا؟ وما هي أسباب ديدان القطط؟ يعرف كثير من الأفراد الذين يقومون بتربية القطط كمّ المعاناة التي تحدث نتيجة إصابة قططهم بمرض الديدان، والتي بدورها تؤدي إلى أضرار عديدة لا حصر لها، لكن يظل من الجيد وجود طرق للعلاج والتي يجب أن تكون أول ما يُطبق منها هي الطرق الطبيعية لذا يجيب موقع مرحبا عن كيف اعالج قطتي من الديدان في المنزل.

علاج ديدان القطط طبيعيًا

أثبتت بعض المواد الطبيعية نجاحًا بنسبة كبيرة في علاج ديدان القطط حيث لا يرغب الكثيرون من أصحابها إلى سلك المسار الذي تكون بدايته إعطاء أدوية أو مواد كيميائية للقط، وفيما يلي نذكر بعض هذه المواد:

1- خل التفاح

يعتبر علاج ديدان القطط بخل التفاح من أكثر الطرق فاعلية؛ وذلك لكونه من أفضل المواد المطهرة للأمعاء من الطفيليات والديدان، حيث إنه بمثابة المضاد الحيوي، ذلك بالإضافة إلى قدرته على علاج عسر الهضم الذي تصاب به القطة، لكن من الضروري الانتباه إلى استخدام تركيز مخفف منه لكيلا يؤدي إلى نتائج عكسية.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضًا: أضرار القطط الشيرازي على الأطفال

2- جوز الهند

من طرق علاج ديدان القطط طبيعيًا هو جوز الهند وذلك لخصائصه المطهرة للقطط الكبيرة والصغيرة، حيث تتم إضافة ملعقة واحدة منه إلى وجبة القط وذلك على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: هل تأكل القطط بعضها البعض

3- عشب البابونج

يتميز البابونج بقدرة عالية على علاج ديدان القطط حيث يعمل كمُطهر ومُسكّن للآلام، بجانب أنه يحتوي على مواد مهدئة تساعد القطة على الاسترخاء من التعب الذي تشعر به بسبب أعراض الديدان، ويتم إعطاؤه للقطة عن طريق الشرب.

اقرأ أيضًا: كيف يتم التخلص من براغيث القطط بالليمون

4- أكل الجزر

يعد الجزر من المواد الطبيعية التي تساعد على علاج الديدان للقطط؛ ويرجع ذلك إلى احتوائه على فيتامين A بشكل أساسي بجانب العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي تعمل على تقوية مناعة القط وتطهير المعدة، ويفضل أن يتناوله القط مسلوقًا.

اقرأ أيضًا: هل القطط تسبب العقم

5- قشور الرمان

قد تبدو قشور الرمان من المواد الغريبة إلا أن لها فاعلية في القضاء على ديدان القطط، وذلك بعد وضعها في وعاء ماء على النار لمدة ربع ساعة والانتظار حتى يبرد ومن ثم تقديمه للقط ليتناوله.

اقرأ أيضًا: هل التهاب عيون القطط معدي للإنسان؟ طريقة علاجه والوقاية منه

أسباب الديدان عند القطط

إن الوقاية خيرٌ من العلاج فلا بد من معرفة الأسباب التي تؤدي إلى إصابة القطط بالديدان وذلك لكي يتم اجتنابها، وهي تختلف حسب نوع الدودة التي أصيبت بها القطة على النحو التالي:

  • الديدان المعوية: تناول لحوم نيئة تحتوي على طفيل الدودة، أو تناول براغيث مصابة بالفعل بالطفيل.
  • الديدان القلبية: عند ملامسة القط بعوض مصاب بالطفيل حيث يقوم بحقنها في جسم القط لتصل إلى القلب أو الرئتين على هيئة يرقات.

علاج ديدان القطط طبيعيًا من الطرق الآمنة التي يمكن أن يتبعها صاحب القط، لذلك عرضنا عدة طرق منها العلاج بالجزر وقشور الرمان وجوز الهند وغيرها من المواد الطبيعية كما أشرنا إلى أهم أسباب الإصابة بديدان القطط وأنواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى