أدعية مكتوبة

دعاء اخر اربعاء من صفر مكتوب

دعاء اخر اربعاء من صفر من الأدعية التي تُعد بمثابة بدعة اخترعها أهل الشيعة وهم فقط من يبتعونها ويؤمنون بها، ومن خلال موقع مرحبا يتم عرض دعاء آخر أربعاء من شهر صفر بحسب ما جاء في تخاريف الشيعة مع توضيح أهم المعلومات عنه وما يجب على المسلم القيام به لتفادي الوقوع في هذه الأخطاء عبر المقال التالي.

دعاء اخر اربعاء من صفر

يعتقد الشيعة أن الأربعاء الأخير من شهر صفر هو اليوم الذي ينزل فيه على الإنسان 320 ألف بلية، ولدفعها يرددون هذا الدعاء:

اللهم اصرف عنا شر هذا اليوم، واعصمنا من شؤومته، واجعله اللهم علينا بركة، واجنبنا عما نخافه من نحوسته وكراهيته، بفضلك ولطفك يا دافع الشرور، ويا مالك يوم النشور، برحمتك يا أرحم الراحمين”.

وهو اعتقاد خاطئ منهم لا يجوز لأي مسلم اتباعه، ومما رووه أيضًا على لسان الله “ولعياذ بالله” أنه من قرأ هذا الدعاء في آخر أربعاء من شهر صفر لم يمت في تلك السنة، وناجى عزرائيل ربه فقال يا رب إن فلانا انقضى أجله وعمره ولم تأمرني بقبض روحه، فقال جل جلاله: ” قلت حقا، ولكن أطلت في عمره بسبب قراءته هذا الدعاء إلى شهر صفر المقبل وحفظته من جميع الآفات والبليات“.

ولا ننصح أي مسلم بالتصديق في هذه المعتقدات الكاذبة التي لا نجاة منها عند رب العالمين، وننصح الجميع خلال هذا الشهر بالاستمرار على العبادات الطبيعية التي أمرنا بها الله كالصلاة والصدقة وغيرها وترديد الأدعية التي ترغب بها دون الالتزام بدعاء معين.

اقرأ أيضًا: دعاء ادريس ابكر سبحانك يامنتهى أمل الآملين مكتوب

حكم التشاؤم من شهر صفر

لكي نعلم جيدًا ما يأمر به الدين في هذا اليوم وما يتبعه الشيعة من نهج خاطئ في حياتهم نأتي بحكم الاعتقاد بنحوسة هذا الشهر، وهو أمر من الجاهلية ولا يجوز القيام به.

بل إن هذا الشهر كغيره من الشهور الأخرى لا خير فيها ولا شر، فالخير من الله والشر بتقديره، وقد جاء عن النبي ما أبطل به هذا الاعتقاد بقول: لا عدوى، ولا طيرة، ولا هامة، ولا صفر“.

أدعية شهر صفر

شهر صفر كأي شهر يمكن للمسلم الدعاء فيه بما يرغب به وحسب ما يحتاج إليه، ولا يتعين على الإنسان ترديد دعاء معين فيه، ومن خلال السطور التالية نعرض بعض الأدعية لهذا الشهر:

  • اللهم إني أعوذ بعظمتك وجلالك من جهل الآخرين وألا تأخذني بذنب أحد يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر الزمان وأهله.
  • اللهم اغفر لي الذنوب وارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم يا كريم ارزقني وارزق أهلي ما يتمنون.
  • اللهم في هذا الشهر يا كريم اكتب لي الخير في جميع أيامه ولا تريني فيه السوء.

اقرأ أيضًا:  دعاء أسماء الله الحسنى.. دعاء أسماء الله الحسنى لقضاء الحاجة

دعاء ختام شهر صفر

كأي شهر ينتهي لا علاقة للدعاء فيه بدعاء اخر اربعاء من صفر، ومن خلال النقاط التالية نعرض الأدعية التي يمكن ترديدها في ختامه:

  • اللهم اخرجنا من هذا الشهر مغفور ذنوبنا ولا ترينا مكروه في المتبقي من أيامنا.
  • اللهم ارزقنا التوفيق وراحة البال في القادم من أيامنا وأخرجنا من هذا الشهر وأنت راضي عنا.
  • اللهم اغفر لي ذنوبي وادفع عني البلاء وارزقني الخير يا رحيم.

بهذا يكون قد تم عرض دعاء اخر اربعاء من صفر مع توضيح حجم ترديده وقوله بين المسلمين، حيث يُعد من المعتقدات التي يجب أخذ الحذر منها والتي لا يجوز للمسلم القيام بها، مع توضيح بعض المعلومات المهمة حول هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى