أدعية مكتوبة

دعاء للحمل بتوأم مجرب مستجاب

دعاء للحمل بتوأم مجرب مستجاب يبحث عنه الطامعين في كرم الله ورزقه الواسع، إذ إن الإنجاب هبة من الله وإنه العزيز الجبار الذي إذا يقول للشيء كن فيكون، ولا يصعب عليه أمرًا، لأنه القادر على كل شيء، لذلك من خلال موقع مرحبا نعرض دعاء للحمل بتوأم ذكور و دعاء للحمل بتوأم بنات.

دعاء للحمل بتوأم مجرب مستجاب

يشتاق الإنسان لوجود شخص يحمل جزء من روحه يخاف عليه ويرعاه ليشعر بقيمته ويحس أن في هذا العالم الواسع من يحبه ويحتاجه؛ ولذلك يرغب الناس بالإنجاب، لأن الله سبحانه وتعالى قال {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا…} [سورة الكهف: 46]، وفيما يلي نعرض دعاء للحمل بتوأم مجرب مستجاب:

  • اللهم أنت الرزاق وأنت الوهاب القادر على كل شيء فيا الله هب لي توأم أربيهم على طاعتك وعبادتك.
  • الله إني العبد الفقير الطامع في رحمتك فارزقني من فضلك توأم يسر بهم فؤادي.
  • اللهم أنت سميع بصير غني عن العالمين فاكتب لي ذرية صالحة توأم يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة الامتحان قبل النوم.. دعاء الامتحان الصعب

دعاء للحمل مجرب

يميل الناس إلى سؤال الآخرين عن الطرق التي يناجون بها ربهم لكي يحاكوا هذه التجربة، والله مطلع على عباده وقادر على منح من يشاء ما يشاء، ومن هذه الأدعية المجربة ما يلي:

  • اللهم لا إله إلا أنت اللهم إني أسألك أن ترزقني ذرية صالحة توأم أعلمهم خشيتك وطاعتك في السر والعلن.
  • اللهم اجعلني للمتقين إمامًا وارزقني يا مالك خزائن السماوات والأرض التوأم يقر عيني.
  • يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام اللهم أنت أرحم الراحمين وأنا أتوسل لك واتضرع إليك أن تهبي توأم فأنت القادر على كل شيء.

آيات قرآنية للحمل بتوأم

في إطار عرض دعاء للحمل بتوأم مجرب مستجاب، فإن من اللازم إدراك أن القرآن الكريم غني بكنوز من الأدعية التي لا يوجد ما هو أفضل وأعظم منها، وفيما يلي نعرض دعاء للحمل من القران:

  • {رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ…} [الأنبياء:89]
  • {…رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} [الفرقان:74].
  • {.. فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا} [مريم:5].

اقرأ أيضًا: دعاء الرسول يوم بدر.. دعاء النبي يوم بدر اللهم أنت ثقتي  

دعاء للحمل بسرعة

يدعو الناس الله لأنهم يقنون أنه سيحقق رجائهم، وذلك لأن الله كريم وبصير بالعباد، فلا يذهب البأس إلا هو فلا معطي لما منع ولا مانع لما أعطى، ومن خلال النقاط التالية نعرض دعاء للإنجاب بسرعة:

  • يا قوي يا متين يا فعال لما تريد هب لي ولدين صالحين يتقوك ويعبدوك حق عبادة.
  • اللهم إن كان تأخر رزقي بالأولاد لذنب فاغفره وإن كان لم يأتي موعده فقربه فأنت الخالق وأنت القادر على كل شيء ولا يعجزك في الأرض أو السماء أي شيء.
  • اللهم اكتب لنا الرزق بالذرية الصالحة وعاملنا بما أنت أهله لا بما نحن أهله فإني أسألك ذرية تكون عملي الصالح في الدنيا وشفاعة لي يوم القيامة.

أدعية للحمل بولد

يوجد بعض الأدعية التي يمكن ترديدها من أجل الدعاء بالحمل بولد، ومن خلال النقاط التالية يتم عرض بعضها:

  • يا رب إني أسألك أن ترزقني الولد قريبًا، إنك تعلم ما أرغب به، وتعلم ما أحتاج إليه، فلا تحرمني يا رب مما أتمنى.
  • اللهم إني أسألك أن ترزقني الحير والولد الذي أتمناه، امنحني ما أتمنى يا رب العالمين.
  • اللهم يا من ترزق من يشاء بغير حساب ارزقني الولد الذي أتمناه يا رب، أنت الرزاق الوهاب.

اقرأ أيضًا: دعاء الابتعاد عن المعاصي.. دعاء الخوف من الوقوع في الحرام 

هل يجوز الدعاء بالتوأم

وصى الله عباده بالدعاء له وطلب المعونة منه دون سواه، وشدد على أنه لا يحتاج وساطة بينه وبين عباده إذ إنه قال سبحانه، وتعالى في كتابه العزيز {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ…} [سورة غافر: 60].

لذلك فإن الدعاء في أي وقت وكل مكان من العبادات الأصلية والأساسية للمرء المسلم، مع العلم أن هناك أوقات بعينها خصها الله بالفضل العظيم والاستجابة، مثل جوف الليل وفي السجود ووقت نزول المطر.

من الطبيعي أن يدعو الإنسان بكل الأمور التي تشغله في الدنيا طالما أنها في النطاق الشرعي، مثل الدعاء بالعافية والذرية الصالحة ومن الجائز عند جمهور العلماء الدعاء بالتوأم، ولكن شريطة إتمام الدعاء بالصلاح.

من الضروري أن يتنبه المرء المسلم إلى تجنب الاعتداء بالدعاء كسؤال الله المعونة على القيام بأمر محرم، كأن يهب ولد من غير زوجة، وما إلى ذلك من أشياء مكروهة تغضب الله.

الدعاء بالولد الصالح من أكثر الأمور شيوعًا بين الناس، لأنها من النعم الثمينة، والتي لا يمكن أن يغفل عن قيمتها أي شخص سوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى