سوق التداول

كم المبلغ المطلوب للاستثمار في دبي؟

يتساءل الكثير من رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب عن كم المبلغ المطلوب للاستثمار في دبي؟ حيث تعتبر دولة الإمارات العربية من الدول الرائدة عالميا في الاستثمار، كما أنها تمنح المستثمرين العديد من المزايا المختلفة وفي السطور القادمة سنتعرف على تكلفة إنشاء أو تأسيس استثمار في الإمارات فقط تابعونا، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

كم المبلغ المطلوب للاستثمار في دبي؟

يختلف إجمالي المبلغ المطلوب للاستثمار في دبي على حسب نوع النشاط التجاري ورأس مال الشخص المستثمر، ولكن غالبا ما تبدأ تكلفة الاستثمار من حوالي 500 درهم، وتجدر الإشارة هنا بأن دولة الإمارات لا تضع حد أدنى للاستثمار حيث يمكن لأي شخص البدء في نشاطه التجاري بميزانية تبلغ قيمتها حوالي 500 درهم، حيث توجد العديد من الأنشطة التجارية التي لا تحتاج إلى رأس مال ضخم.

شروط الاستثمار في دبي

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لكي يتمكن الشخص من تأسيس وإنشاء نشاطه التجاري في دولة الإمارات ومن أهم هذه الشروط:

  • حصوله على إقامة مستثمر طويلة الأمد، يجب على الشخص تحديد نوع النشاط التجاري الذي سوف يقوم بتأسيسه، ولابد أن يكون هذا النشاط من ضمن قائمة النشاطات التي تتيحها هيئة الاستثمار في دبي.
  • لابد من وجود شريك إماراتي الجنسية ولديه مسؤولية محدودة ولكن في حالة رغبة الشخص بالحصول على ملكية المشروع بالكامل ينبغي عليه الحصول على ترخيص معين وتحديد موقع المشروع الذي سوف يكون حصرا في الأماكن الحرة بدبي.
  • اختيار اسم الشركة مع تحديد الحد الأدنى لرأس مال الشركة، وأيضا لا بد من الحصول على الموافقة الأمنية لإقامة المشروع.

شاهد أيضًا: كم رسوم الكنسله في دوله الامارات؟

كيفية الحصول على إقامة مستثمر في دبي؟

إن الحصول على إقامة مستثمر من أهم وأول الخطوات التي يجب القيام بها وذلك في حالة رغبة الشخص بتأسيس مشروع بدبي، ولا بد من تجهيز الأوراق والمستندات اللازمة من أجل الحصول على الإقامة والتي من أهمها ما يلي:

  • نسخة طبق الأصل من جواز السفر الخاص بالشخص ويجب أن يكون ساري المفعول.
  • إحضار صور شخصية ولابد أن تكون خلفيتها بيضاء، أيضا إحضار صورة من بطاقة المنشأة.
  • بالإضافة إلى نسخة من عقد تأسيس الشركة أو صورة عن عقد وكيل الخدمات، أيضا تجهيز صورة من الرخصة التجارية مع عقد يشتمل على أسماء الشركاء.
  • تجهيز كشف حساب مصرفي لآخر 3 شهور.

شاهد أيضًا: كم غرامة تأخير تقديم الإقامة سلطنة عمان وعقوبة التأخير عن السداد

وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن كم المبلغ المطلوب للاستثمار في دبي؟ كما تعرفنا على شروط الاستثمار في دبي وكيفية الحصول على إقامة مستثمر ونتمنى أن ينال المقال أعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى