التعليم السعودي

كم ساعة الاختبار المحوسب؟ مدة اختبار القدرات المحوسب وعدد الأسئلة وموعد ظهور النتائج

كم ساعة الاختبار المحوسب؟ حيث إنه مع التطور والتحول الرقمي الذي بات يعيش فيه الناس، أصبح اختبار القدرات المحوسب جزء لا يتجزأ من عملية التقييم الأكاديمي والمهن، والغرض منه قيام مهارات كل شخص بطريقة أكثر دقة وكفاءة، وهذا عبر تنوع الأسئلة والاقسام الخاصة بالاختبار؛ لذا عن طريق موقعنا سوف نوضح أهداف اختبار القدرات المحوسب.

كم ساعة الاختبار المحوسب

ساعة الاختبار المحوسب

إن اختبار القدرات المحوسب تتراوح مدته الزمنية ما بين ساعتين ونصف إلى 3 ساعات، ويقوم الطالب خلال هذه المدة محاولة الإجابة عن جميع الأسئلة المطروحة والواردة في الاختبار، والتي تأتي بـ 100 سؤال تقريبًا.

لذلك ينبغي على الطالب أن يقوم بتنظيم وقته جيدًا؛ حتى يستطيع الإجابة عن جميع الأسئلة بشكل صحيح وإنهاء الاختبار مع وقت تسليم الامتحان، وهذه الاختبارات تنعقد في مقرات الاختبار التابعة للهيئة، وتتم عبر أجهزة داخل مقرات الاختبارات وليس أي جهاز.

أقرأ أيضًا: متى تطلع نتائج القدرات المحوسب كم يستغرق ظهور نتائج قياس محوسب؟

أقرأ أيضًا: متى تطلع نتائج القدرات المحوسب قياس.. بعد كم يوم تطلع نتيجة اختبار القدرات المحوسب؟ متى تطلع نتائج قياس ؟

أهداف اختبار القدرات المحوسب

إن الغرض الأساسي من إجراء اختبار القدرات المحوسب هو إتاحة تقييم دقيق وموضوعي للقدرات العقلية للمتقدمين، وهو بدوره يهدف إلى التنبؤ بالنجاح الأكاديمي وتحديد الطلاب الذين يتمتعون بامتلاك القدرة على التعامل مع التحديات والعقبات الدراسية.

بالإضافة إلى أن اختبار القدرات المحوسب تسعى نحو تعزيز وتحسين العدالة في عملية القبول الجامعي، وهذا عن طريق توفير فرص متساوية لكافة المتقدمين لإظهار قدراتهم، وتظهر نتائج اختبار القدرات المحوسبة بعد مرور 14 يومًا تقريبًا من تاريخ أداء الاختبار.

أقرأ أيضًا: ظهرت رسميًا | رابط الاستعلام عن نتائج قياس ”e-services.qiyas.sa“

يحتل اختبار قدرات المحوسب مكانة وأهمية كبيرة داخل نظام التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، فهو بمثابة مؤشر موثوق من أجل تحديد مدى قدرة كل طالب على النجاح في البيئة الأكاديمية التنافسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى