التعليم السعودي

التعليم السعودي يحدد موعد العودة إلى المدارس بعد إجازة عيد الفطر.. متى نتتهي؟!

صدر إعلان من التعليم السعودي يحدد موعد العودة إلى المدارس بعد إجازة عيد الفطر، لذا يجب التعرف على الموعد الذي تنتهي به لاستئناف الدراسة في المراحل المختلفة للطلاب، في المقال التالي نعرض تفاصيل التصريحات الصادرة بشأن انتهاء العطلة المقررة.

موعد العودة إلى المدارس بعد إجازة عيد الفطر

موعد العودة إلى المدارس

الإعلان جاء من الجهة الرسمية وزارة التربية والتعليم السعودية يعبر به عن موعد عودة المدارس للطلاب بعد عيد الفطر 1445، على أن تكون بعد 17 يوم من تاريخ بدء الإجازة وهو يوم الجمعة بتاريخ 19 من شهر رمضان المبارك 1445 الموافق ليوم 28 من شهر مارس 2024، وتستمر الإجازة حتى يوم الاثنين 6 شهر شوال 1445 الموافق 15 أبريل.

أقرأ ايضًا: متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية؟! اجازة المدارس

أقرأ ايضًا: هيئة كبار العلماء: هذا أول أيام عيد الفطر في السعودية وموعد بداية الدوام بعد العيد

جدول الترم الثالث 1445

موعد استئناف العودة للمدارس شمل تفصيل للتقويم الدراسي في الفصل الثالث، والذي ينص الآتي:

  • موعد بدء الدراسة بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك يوم الإثنين الموافق الـ 6 من شهر شوال للعام 1445 هـ الـ 15 من شهر أبريل للعام 2024 م.
  • عطلة نهاية أسبوع مُطولة تكون يوم الخميس الموافق ال23 من شهر شوال للعام 1445 هـ الـ 2 من شهر مايو للعام 2024 م، وتلك هي الإجازة المطولة الوحيدة خلال الفصل الثالث.
  • إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث تكون مع نهاية اليوم الدراسي الإثنين الموافق الـ 4 من شهر ذي الحجة للعام 1445 هـ ال10 من شهر يونيو للعام 2024 م.

أقرأ ايضًا: التعليم تُفجر مفاجأة! موعد دوام المدارس بعد العيد في السعودية

موعد عودة الموظفين بعد إجازة عيد الفطر

قام مجلس الوزراء الجهات الحكومية التي تطبق نظام العمل وفقاً لتنظيمها ولديها لائحة إدارية مستقلة ومعتمدة من الهيئات والمؤسسات والمراكز والبرامج وما في حكمها بتعديل لوائحها الإدارية.

وهذا ليكون عدد أيام العطل الرسمية لكل من عطلة عيد الفطر وعيد الأضحى بحد أدنى 4 أيام عمل، وبحد أقصى 5 أيام عمل.

وبناءً على الإعلان الصادر من وزارة الموارد البشرية فإن إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي، ستبدأ بنهاية عمل يوم الاثنين 29 رمضان 1445هـ لمدة أربعة أيام، موضحة أنه على صاحب العمل التقيد بما ورد بالفقرة الثانية من المادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

ختامًا مهما صدر من تفاصيل حول الإجازة وموعد تأجيل وما شابه لابد من التأكد من الجهات الرسمية المعنية في القطاع التعليمي، ذكرنا في المقال موعد العودة إلى الدراسة بناءً على قرار الإعلان من وزارة التربية والتعليم السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى