خدمات مصرية

معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي والاسم في مصر من دار المحفوظات

معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي والاسم في مصر من دار المحفوظات من الطرق التي تسهل على كل فرد يرغب في معرفة جذور عائلته منذ آلاف السنين، فالكثير من العائلات المصرية لديها فضول وحب معرفة شجرة العائلة الخاصة بها ومعرفة لمن تنتمي من الشخصيات المهمة والمشهورة قديمًا، فمن خلال موقع مرحبا نعرض كيفية معرفة شجرة العائلة.

معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي والاسم في مصر من دار المحفوظات

يوجد آلاف من العائلات المصرية التي ينتمون إلى أحد الصحابة والأشراف على مدار آلاف السنوات، فمعرفة هذا الأمر لديهم يجعلهم يشعرون بالفرح والفخر لانتمائهم إلى هذا النسب العظيم، فالاطلاع على شجرة العائلة بالرقم القومي والاسم في مصر من دار المحفوظات يتطلب عمل عدة إجراءات، نتعرف عليها فيما يلي:

  1. قم بالذهاب إلى المبنى الخاص بالسجل المدني والتابع لمنطقتك ومحافظتك التي تعيش بها بصفة دائمة.
  2. ثم اتجه إلى (قسم دار المحفوظات) داخل المبنى، ومن الأفضل أن يكون معك فرد بالغ من العائلة ليكون على علم ودراية كفاية بشجرة العائلة وذكر الأجداد والأباء.
  3. قم بتحضير وتوفير شهادة الميلاد وتأكد من صحتها بالكامل قبل تحويلها إلى قسم المحفوظات التابع لمحافظتك.
  4. يستلم منك الموظف تاريخ الميلاد والرقم القومي ليسهل حصولك على مستند شامل ومستوفي كافة أسماء شجرة العائلة الخاصة بك إلى هذا اليوم.
  5. لتتمكن من استلام المستند الذي يوضح بالتفصيل شجرة عائلتك وتستوفي كافة التصاريح الأمنية، يأخذ هذا الإجراء ما بين 10 إلى 15 يوم ليس أكثر.

كيفية معرفة شجرة العائلة من خلال الرقم القومي

توجد طريقة أخرى لمعرفة شجرة العائلة بالرقم القومي والاسم وذلك من خلال موقع شجرة العائلة على الإنترنت، كل ما عليك هو اتباع الخطوات بدقة وبنظام لتقدر أن تتعرف على جذور وأصل عائلتك بطريقة مؤكدة وسريعة من خلال ما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الخاص بمعرفة شجرة العائلة “من هنا“.
    كيفية معرفة شجرة العائلة من خلال الرقم القومي
  2. تظهر لك القائمة الرئيسية، قم باختيار تبويب (الأسماء)، ثم (الألقاب).
  3. قم بإدخال اللقب باللغة الإنجليزية.
  4. قم في نهاية الخطوات بكتابة الرقم القومي الخاص بك، وستظهر النتيجة عن طريق (تحليل البيانات).

اقرأ أيضصا: معاش الحفيد من الجد في القانون المصري

كيفية معرفة شجرة العائلة من داخل موقع My Heritage

من الممكن أن تتعرف على شجرة العائلة بأصلها وجذورها منذ القديم من خلال استخدام موقع My Heritage وتتم الخطوات داخل الموقع كما سنعرض لكم الآن بكل سهولة ويسر:

  1. قم بالدخول إلى موقع My Heritage “من هنا“.
    كيفية معرفة شجرة العائلة من داخل موقع My Heritage
  2. قم بالتسجيل داخل الموقع من خلال كتابة كلٍ من (الرقم القومي والاسم) مع التأكد من دقة وسلامة البيانات للبحث عن أصل العائلة بالشكل الصحيح.
  3. يتيح الموقع أو التطبيق الاطلاع على شجرة العائلة الخاصة بك إلى (الجد السابع)، كما يتيح أيضًا إمكانية البحث عن النسب بشكل كامل بمجرد كتابة (الرقم القومي الخاص بك).

اقرأ أيضًا: استخراج شهادة الجيش النهائية بعد الاحتياط

كيفية معرفة شجرة العائلة من خلال عملية البحث إلكترونيًا

أتاح الإنترنت عدد من الطرق الإلكترونية المختلفة التي من خلالها يسهل على كل أسرة داخل مصر معرفة أصل ونسب عائلتهم وذلك يتم من خلال كتابة الرقم القومي أو الاسم وبشكل كامل باللغة العربية، تتمثل هذه الطرق في:

1ـ البحث عن شجرة معرفة العائلة من خلال محرك البحث Google

قم بعمل بحث داخل Google برقمك القومي واسمك بالكامل، ففي هذا الوقت يتم عرض عدد كبير وضخم من البيانات لآلاف من الأشخاص حول العالم، وبذلك يكون من السهل الاطلاع على شجرة العائلة وجذورها ومعرفة كل اسم فيها بأسهل طريقة.

اقرأ أيضًا: مزايا ماستر كارد الذهبية البنك الأهلي المصري

2ـ البحث عن شجرة معرفة العائلة من خلال Social Media

يمكنك البحث عبر Social Media عن أسماء الأقارب والعائلة إما باللغة الإنجليزية أو باللغة العربية لتقدر أن تصل إلى كافة أفراد الأسرة الموجودين بكل مكان في العالم.

معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي والاسم في مصر من دار المحفوظات تُعتبر من الأمور والقضايا المهمة والأساسية، فمعرفة تاريخ الأسماء ومن أين أتت يجعل الشخص متشوقًا في معرفة من نسل من هو، فإن كنت ترغب في معرفة شجرة عائلتك عليك اختيار طريقة مما ذكرنا إما من دار المحفوظات أو المواقع الإلكترونية (My Heritage – Forebears).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى