خدمات مصرية

صدمة غير متوقعة.. هذا رئيس مصر حتى 2030!! نتائج الانتخابات المصرية ظهرت الآن

نتائج الانتخابات المصرية تم الكشف عن مؤشراتها الأولية عبر وسائل الإعلام المختلفة؛ وذلك بعد أن انتهاء عمليات فرز الأصوات في عدد كبير من اللجان في مختلف المحافظات، وعلى الرغم من أنها لم تلبث مُنتهية منذ أكثر من 48 ساعة سنقوم من خلال موقع مرحبا بالتعرف على موعد الإعلان عن اسم رئيس مصر حتى 2030.

نتائج الانتخابات المصرية

في يوم الأحد الماضي بدأت جولة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 التي شارك فيها عدد لا بأس به من المصريين في الداخل والخارج مُدلين بأصواتهم للمُرشح الذي يرونه مناسبًا -من وجهات أنظارهم- وبعد الفرز الأولي تبين أن عبد الفتاح السيسي هو صاحب أعلى قدر من الأصوات.

من الجدير بالذكر أن تلك الانتخابات شهدت منافسة بين كلٍ من؛ عبد الفتاح السيسي “رئيس مصر الحالي”، حازم عمر، فريد زهران وعبد السند يمامة، وطبقًا لتقارير أصدرها رؤساء حوالي 55 لجنة فقد حصل المُرشح الأول على ما يزيد عن 6 مليون صوت.

بينما المرشح حازم عمر كان إجمالي الأصوات التي حصل عليها 284054 صوتًا، في حين أن فريد زهران حصل على 217892 صوتًا وأخيرًا عبد السند يمامة فقد حصل على 208648 صوتًا.

شاهد أيضًا: العد التنازلي بدأ والنهاردة آخر يوم  معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل

جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة المصرية

تساءل الكثير من المصريين عن وجود جولة إعادة للتصويت على المرشحين للرئاسة المصرية الحاصلين على أعلى الأصوات، وفي الحقيقة إن الهيئة الوطنية للانتخابات قد وضعت جدولًا زمنيًا لجميع الأحداث الخاصة بالانتخابات الرئاسية الجارية والذي تضمن وجود جولة إعادة.

إذ إنه من المفترض أن يتم الإعلان عن نتائج الجولة الأولى للانتخابات في تاريخ 18 ديسمبر 2023، ليبدأ التصويت في جولة الإعادة في الخارج في تاريخ 5 يناير 2024 لمدة ثلاثة أيام، بينما التصويت في الداخل فيبدأ من 8 يناير ويستمر لنفس المدة.

موعد الإعلان عن نتائج انتخابات الرئاسة المصرية

من الجدير بالعلم أن بعد انتهاء عملية فرز أصوات الإعادة، واستقبال طلبات الطعون من المرشحين وإصدار قرارات فيها، سيكون الموعد النهائي للإعلان عن اسم المرشح الفائز برئاسة جمهورية مصر العربية في تاريخ 16 يناير 2023.

إلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي حاولنا فيه استيفاء عرض نتائج الانتخابات المصرية الأولية بحسب التقارير الرسمية الصادرة عن رؤساء اللجان، وعرفنا اسم رئيس جمهورية مصر العربية حتى عام 2030 م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى