قبائل

من وين قبيلة البيشي؟ هل فيه قحاطين من بيشه؟

من وين قبيلة البيشي؟ هل فيه قحاطين من بيشه؟ تتعدد القبائل التي توجد في شبه الجزيرة العربية والتي تتركز في المملكة العربية السعودية، كما تعمل على الانتشار في بعض دول الوطن العربي، ولذلك يساهم موقع مرحبا في معرفة أصل قبيلة البيشي.

من وين قبيلة البيشي

تعمل المملكة العربية السعودية على ضم الكثير من المحافظات التي من بينها محافظة بيشه والتي تُسمى أيضًا بمدينة النخيل وجارة الوادي، كما أنها تضم وادي بيشة الذي يعد من أكبر أودية المملكة.

من أهم مميزات منطقة بيشة أن لها تاريخ عريق والكثير من النخيل الشامخ، كما يعمل أبناؤها في حرفة الزراعة والكثير من الحرف الأخرى.

أما عن سكانها فإنهم ينحدرون من قبيلة أكلب، شهران، معاوية، وبني سلول، والذين كانوا قد سكنوها منذ آلاف السنوات، وسكنها أيضًا بعض القبائل الأخرى منها غامد، بلقرن، قحطان، وزهران.

اقرأ أيضًا: عبد الوهاب الرشيد من أي قبيلة؟ وكم عمر عبد الوهاب الرشيد؟

هل فيه قحاطين من بيشه

في صدد التعرف على من وين قبيلة البيشي يمكن القول إن قبيلة قحطان التي تعتبر من أكبر قبائل المملكة العربية السعودية انحدر منها الكثير من العائلات والأفخاذ، وكان من بينهم قبيلة رفيدة التي ينحدر منها آل جارمة التي تقع قراهم على ضفاف وادي بيشة ابن سالم وأعالي جبال شعوف جارمة التي تطل على تهامة.

اقرأ أيضًا: البارقي وش يرجع؟ وما نسب قبيلة البارقي؟

ما هو نسب قبيلة بيشة

ساهم الوصول إلى معرفة من وين قبيلة البيشي في معرفة أن منطقة بيشة تتوسط أقاليم نجد، عسير، والحجاز، ويرجع نسبها إلى الجد الأكبر لقبيلة شهران وهو شهران بن عفرس بن حلف بن أفتل.

كانت منطقة بيشة تشتهر بوجود وادي بيشة الذي عمل على المساهمة في خصوبة أراضيها، كما أنها قامت باستيطان الكثير من القبائل وذلك بسبب خصوبة أراضيها مع الحصول على المياه بها، ومن بين تلك القبائل ما يلي:

  • قبائل بني واهب.
  • قبائل معاوية.
  • قبائل الرمثين.
  • قبائل بني سلول.
  • قبائل بني منبه.
  • قبائل المحلف.
  • قبائل أكلب.
  • قبائل بلحارث.

وصولًا إلى معرفة من وين قبيلة البيشي؟ هل فيه قحاطين من بيشه؟ يمكن القول إن قبيلة البيشة تعتبر من أشهر قبائل المملكة العربية السعودية، والتي انحدر منها الكثير من العلماء والشيوخ والشخصيات البارزة في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام