ثقافة إسلامية

هلَّ رجب ورمضان على الأبواب | هل شارب الخمر لا تقبل صلاته 40 يوم؟!

يتساءل بعض الأشخاص عن إجابة هل شارب الخمر لا تقبل صلاته 40 يوم وهو السؤال الذي اختلف به بعض العلماء في مجال الدين الإسلامي، حيث حرم الله عز وجل والرسول شرب الخمر في الدين الإسلامي، ونعرض لكم عبر موقع مرحبا في ذلك المقال المميز الإجابة عن هل شارب الخمر لا تقبل صلاته 40 يوم.

هل شارب الخمر لا تقبل صلاته 40 يوم

يتساءل الناس والمسلمين عن حقيقة بعض الأحاديث النبوية المنتشرة حول إن شارب الخمر لا تقبل له الصلاة لمدة تصل إلى 40 يومًا، حيث إن شرب الخمر يعتبر كبيرة من الكبائر المحرمة في الدين الإسلامي، وحسب ما قال بعض العلماء إن الله عز وجل حرم شرب الخمر، وعند الصلاة إن كنت شارب الخمر

عن عبد الله بن عمرو قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: مَنْ شَرِبَ الْخَمْرَ وَسَكِرَ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ صَبَاحًا وَإِنْ مَاتَ دَخَلَ النَّارَ ، فَإِنْ تَابَ تَابَ اللَّهُ عَلَيْهِ، وَإِنْ عَادَ فَشَرِبَ فَسَكِرَ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ صَبَاحًا ، فَإِنْ مَاتَ دَخَلَ النَّارَ ، فَإِنْ تَابَ تَابَ اللَّهُ عَلَيْهِ، وَإِنْ عَادَ فَشَرِبَ فَسَكِرَ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ صَبَاحًا ، فَإِنْ مَاتَ دَخَلَ النَّارَ ، فَإِنْ تَابَ تَابَ اللَّهُ عَلَيْهِ ، وَإِنْ عَادَ كَانَ حَقًّا عَلَى اللَّهِ أَنْ يَسْقِيَهُ مِنْ رَدَغَةِ الْخَبَالِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ . قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا رَدَغَةُ الْخَبَالِ ؟ قَالَ : عُصَارَةُ أَهْلِ النَّارِ”.

اقرأ أيضًا: حلمت اني اشرب خمر .. ما هو تفسير هذا الحلم؟

إلى هنا قد نكون أجبنا عن هل شارب الخمر لا تقبل صلاته 40 يوم وهي المقولة الصحيحة التي أثبتها حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث إن الخمر من المحرمات وكبيرة من الكبائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى