السعودية

هل بكره عيد؟! المرصد العالمي للفلك يوضح رمضان كامل أم لا هذا العام

المرصد العالمي للفلك يوضح رمضان كامل أم لا هذا العام بالتفصيل، فهناك بعض الدول العربية التي اختلفت في بداية شهر رمضان الكريم، حيث بدأ البعض يوم 11 مارس والبعض الآخر يوم 12، مما يعني وجود خلل في تحديد موعد أول أيام عيد الفطر لهذا العام في تلك الدول، بالتالي من خلال موقعنا سوف نوضح موعد رؤية الهلال في السعودية.

المرصد العالمي للفلك يوضح رمضان كامل أم لا هذا العام

هل بكره عيد

أشار مركز الفلك الدولي إلى أن الدول التي بدأ فيها شهر رمضان من يوم الإثنين 11 مارس 2024 سيكون يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل هو المتمم للشهر، وبعد ذلك تقوم الجهات الرسمية المسؤولة بالإعلان عن أول أيام عيد الفطر المبارك.

توجد 8 دول عربية إسلامية تُعلن أن يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024م هو أول أيام عيد الفطر المبارك وهذا تبعًا للحسابات الفلكية، ومن تلك الدول (السعودية – مصر – الكويت – البحرين – قطر – سوريا – الإمارات – الجزائر).

أيضًا: متى عيد الفطر عند الشيعة وما هي مظاهر الاحتفال به؟!

أيضًا: موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص .. توضيح هام من وزارة الموارد

موعد رؤية الهلال في السعودية

تجدر الإشارة إلى أن مركز الفلك الدولي أشار إلى توقعات الدراسات الفلكية حول استطلاع هلال غرة شوال لعام 1445 هـ، وهو أنه سيكون من المتاح رؤية الهلال باستعمال التلسكوب في دول شرق العالم وجنوب أفريقيا.

كما تكون رؤية الهلال صعبة بالعين المجردة من وسط آسيا ووسط القارة الأفريقية، ويُتاح رؤية الهلال بسهولة نسبيًا من غرب آسيا، وسيتم تحري هلال شوال يوم الإثنين 8 أبريل الموافق 29 رمضان، وتدل الحسابات الفلكية أن الثلاثاء هو المتمم للشهر الكريم.

أيضًا: اجازة القطاع الخاص عيد الفطر كم يوم ومتى تنتهي؟! وزارة العمل توضح

تحدث بعض الأمور التي لم تكن في الحسبان تُعيق رؤية هلال شهر شوال للعام الحالي 1445 هـ، وهذا بسبب اقترانه مع ظاهرة كسوف الشمس، التي يكون من الصعب خلالها الاستطلاع على هلال بداية الشهر وانتهاء رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام