ثقافة إسلامية

آخر صحابي توفي من العشرة المبشرين بالجنة

آخر صحابي توفي من العشرة المبشرين بالجنة من المعلومات الهامة التي يجب على جميع المسلمين أن يتعرفوا عليها، لذلك سوف نعرض أهم المعلومات عن هذا الصحابي الجليل في المقال التالي، وذلك من خلال موقعنا مرحبا.

آخر صحابي توفي من العشرة المبشرين بالجنة

آخر صحابي توفي من العشرة المبشرين بالجنة

لقد بشر عدد من الصحابة بالجنة وهم 10 من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم الذي اصطفاهم الله عز وجل من بين البشر وأرسل لهم مع الرسول صلى الله عليه وسلم بالبشارة بالجنة والفوز بها، وقد تم تبشير هؤلاء الصحابة وهم لا يزالون يعيشون بين الناس، ولكن يوجد بعض المسلمين الذين لا يعرفون من هو آخر صحابي تم تبشيره بالجنة، ونجد أنه هو صحابي سعد بن أبي وقاص.

شاهد أيضًا: من هو الصحابي الزهراني؟

 سعد بن أبي وقاص

  • هو آخر صحابي توفي من العشرة الذين بشرهم الله عز وجل بالجنة وقد أسلم هذا الصحابي وهو في عمر 17 عام، وقد ولد سعد بن أبي وقاص في العام 23 قبل الهجرة وتوفي في العام 55 من الهجرة، وقد توفي سعد بن أبي وقاص عن عمر 83 عام، وكان هذا الصحابي كثير البكاء في حياته بسبب خوفه الشديد ورهبته من الله عز وجل، ويعد سعد بن أبي وقاص هو الصحابي الجليل الأول الذي قام برمي السهام من أجل الدفاع عن الإسلام.

شاهد أيضًا: من هو الصحابي الذي قال له النبي فداك ابي وامي؟ ارم سعد فداك أبي وأُمّي

حياه سعد بن أبي وقاص

  • يعد سعد بن أبي وقاص خال من أخوال الرسول صلى الله عليه وسلم واسمه هو سعد بن مالك ابن أهيب بن عبد مناف ابن زهرة.
  • أمه هي حمنة بنت سفيان بن أميّة بنت عم أبي سفيان بن حرب بن أمية، وجده هو أهيب بن عبد مناف وهو عم السيدة آمنة أم رسول الله عليه الصّلاة والسّلام.
  • قد ولد في عام 23 قبل الهجرة، ونشأ في قريش وقد اشتغل في بري السهام وصناعة القسي، وقد توفي في عام 55 للهجرة، وقيل إنه قد أسلم على يد أبي بكر الصديق رضي الله عنه.
  • كما إننا نجد أن سعد بن أبي وقاص كان من أوائل المسلمين الذين قاموا بالهجرة مع الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة.
  • ونجد أن أبو بكر الصديق رضي الله عنه قد توفي في عام 13 من الهجرة، وهو أول من توفي من الصحابة المبشرين بالجنة وتلاه أصحابه الآخرين حتى توفي سعد بن أبي وقاص وكان آخر المبشرين بالجنة.

في نهاية مقال عن آخر صحابي توفي من العشرة المبشرين بالجنة نكون قد عرضنا لكم العديد من المعلومات التي تخص الصحابي الجليل المبشر بالجنة، ونتمنى أن يكون المقال قد أفادكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام