ثقافة إسلامية

المحكمة العليا: هذا موعد استطلاع هلال شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.. ثلاثاء أم أربعاء؟!

هذا موعد استطلاع هلال شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك حسب ما حددت المحكمة العليا بالسعودية، حيث إن جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية يترقبون إعلان بداية شهر شوال وانتهاء رمضان، وذلك من أجل استقبال أول أيام العيد، وعن طريق موقعنا سنوضح البحوث الفلكية تكشف موعد عيد الفطر المبارك فلكيًا.

هذا موعد استطلاع هلال شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك

هذا موعد استطلاع هلال شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك

حددت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية يوم أمس السبت موعد تحري هلال شهر شوال للعام الهجري 1445، وبالتالي الإعلان عن انتهاء شهر رمضان وبدء أول أيام عيد الفطر المبارك.

جاء في إعلان المحكمة العليا “الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبهِ أجمعين، وبعد، فنظرًا لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم (180/ هـ) وتاريخ 29 / 8 / 1445هـ أن يوم الإثنين 1 / 9 / 1445هـ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 11 / 3 / 2024 م، هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ…”.

“… فإن المحكمة العليا ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الإثنين 29 / 9 / 1445هـ ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 8 / 4 / 2024 م”، طبقًا لواس”.

اقرأ أيضًا: أحدث التصاميم | تحميل مخطوطة عيد الفطر المبارك مكتوبة بخط كبير وجميل pdf

البحوث الفلكية تكشف موعد عيد الفطر المبارك فلكيًا

تجدر الإشارة إلى وجود اتصال دائم بالدليل الفلكي الصادر من المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وذلك من أجل الكشف عن موعد عيد الفطر المبارك تبعًا للحسابات الفلكية.

إن غرة شهر شوال 1445 هـ تبعًا للحسابات الفلكية التابعة لمعمل أبحاث الشمس بالمعهد سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، وهو أول أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا:  رسائل تهنئة عيد الفطر للحبيب والحبيبة | باقي على عيد الفطر عدة ايام ياللي غرامك داخل القلب

مع اقتراب شهر رمضان الكريم يرغب جميع المسلمين من كافة أنحاء دول العالم العربية الإسلامية معرفة إذا كان الشهر 29 يومًا أم كامل 30 يومًا، وبدء الاستعداد للاحتفال بعيد الفطر المُبارك في موعده الصحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى