ثقافة إسلامية

هل يجوز اخراج زكاة الفطر عبر منصة احسان؟! الرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء تجيب

هل يجوز اخراج زكاة الفطر عبر منصة احسان؟ حيث إن المنصة واحدة من ضمن المنصات الخيرية التي تساهم في تقديم الكثير من الأعمال الخيرية، وتمتلك موثوقية كبيرة من قِبل المواطنين السعوديين، وتخضع لرقابة الدولة وتؤمن وصول التبرعات إلى المستحقين الفعليين، بالتالي من خلال موقعنا سوف نطرح قيمة زكاة الفطر في السعودية.

هل يجوز اخراج زكاة الفطر عبر منصة احسان

هل يجوز اخراج زكاة الفطر عبر منصة احسان

نعم يجوز إخراج زكاة الفطر من خلال منصة إحسان الخيرية الإلكترونية، وهذا يتم عن طريق خدمة حاسبة الزكاة المُتاحة ضمن تبويب برامجنا في المنصة، والوصول إلى رابك إخراج الزكاة عبر إحسان “من هنا“.

اقرأ أيضًا: حكم اخراج زكاة الفطر نقدًا وقيمة زكاة الفطر في السعودية

قيمة زكاة الفطر في السعودية

تجدر الإشارة إلى أن منصة إحسان الخيرية تتمتع بثقة كبيرة من قِبل المتبرعين والمستفيدين، وتسعى نحو تحقيق التنمية الشاملة وتحسين جودة حياة الأفراد المحتاجين والمجتمعات التي تستفيد من خدماتها.

من ضمنهم إتاحة إخراج الزكاة وضمان وصولها إلى الأشخاص المستحقين لها، وتأتي قيمة زكاة الفطر هذا العام 1445 هـ على منصة إحسان الوطنية بقيمة صاع أي حوالي 20 أو 25 ريالًا سعودي عن الفرد الواحد، وسيُطلب تدوين مكان توزيع الزكاة وعدد الأفراد فقط ويظهر الإجمالي.

اقرأ أيضًا: ;لإيصالها إلى مستحقيهامنصة إحسان تعلن بدء استقبال زكاة الفطر 145 في وقتها الشرعي

مع اقتراب عيد الفطر المبارك وتفكير المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بإخراج الزكاة، تقدم منصة إحسان الخيرية إجراء تقديم الزكاة نيابة عنهم، فهي تستهدف الفئات التي تستحق الزكاة بشكل فعال، وتحظى بمصداقية وشفافية في إدارة التبرعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى